إب7 press
نظم مكتب الثقافة ومؤسسة الشهداء بمحافظة إب صباح اليوم الاحتفالية الختامية لذكرى السنوية للشهيد .
وفي الاحتفالية التي أقيمت في المركز الثقافي، وحضرها العديد من وكلاء المحافظة، ومدراء عموم،أكد محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح على أهمية المناسبة .. مشيراً إلى أن الأمة التي لا تكرم شهدائها ولا تبادلهم الوفاء أمة لا تستحق النصر أو الثبات.
ووجه المحافظ جميع الجهات المعنية للاطلاع بدورها في رعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. داعياً جميع القطاعات الحكومية والخاصة والتجار وجميع أفراد المجتمع إلى المساهمة في رعاية أبناء وذوي الشهداء .
ولفت مدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبدالباقي المساوى إلى أن المحافظة قدمت 2700 شهيد .. مشيراً إلى ضرورة إحياء ثقافة الشهادة والتضحية من اجل صون وكرامة الوطن والمواطن اليمني.
فيما ذكر مدير عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل بشهداء المركز الثقافي .. مطالبا الجهات المعنية بتوفير العناية والاهتمام بأسر الشهداء وتفقدهم على الدوام .
تخلل الحفل أوبريت فني تم عرضه على جهاز البروجكتر من إنتاج مكتب الثقافة ومؤسسة اماس، وثلاث قصائد شعرية للشعراء أمين العقاب، جميل الكامل، نبيل الحضرمي، وكذلك تم تقديم عمل مسرحي هادف جسد أهمية المناسبة وذكر بشهداء المركز الثقافي قدمته فرقة طج الفنية.