إب prees7
عمران هلال

 

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني، وبالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة إب، وبدعم من الصليب الأحمر الدولي، والاتحاد الأوروبي تنفيذ حملة النشاط الايصالي خارج الجدران لتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية والدعم النفسي.

 

ويهدف برنامج النشاط الإيطالي، الذي يأتي ضمن برنامج الخدمات المجتمعية في مجال الصحة “العمل من اجل المرونة”، إلى الوصول بالخدمات الصحية إلى اقاصي المناطق الريفية والبعيدة عن المرافق الصحية.

 

وأكدت د. انتصار البدوي رئيسة فريق مديرية المشنة أن الفريق المتنقل والمنفذ للنشاط الايصالي يتكون 15 فردا هم د. عبدالله قحطان كطبيب عام، ومختصة في التحصين، ومختصة في التغذية، ومختصة رعاية الحوامل وتنظيم اسرة، و7 افراد كفريق الدعم النفسي، وسيارة إسعاف لنقل الحالات التي تستدعي الإحالة إلى المرافق المختصة.

 

هذا ويقدم البرنامج خدمات الرعاية الصحية الأولية والتي تشمل ” التحصين، التغذية، رعاية الحوامل، تنظيم الأسرة، والرعاية التكاملية، والتثقيف الصحي” بالإضافة إلى فريق للدعم النفسي للأطفال، وذلك لمشاركتهم العابهم وتعليمهم طرق الرسم والكتابة والسلوكيات الحسنة وتحفيزهم على التعليم المستمر.

 

يذكر ان البرنامج سينفذ بصورة شهرية لاستهداف المناطق الريفية البعيدة ” خارج الجدران”، ولمدة 5 أشهر، وسيكون موعده ختام كل شهر.

 

#إب #IBB