إب7 press
نظم فرع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بمحافظة إب بالتعاون مع حديقة ديزني لاند بمديرية الظهار المهرجان السنوي الترفيهي المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة إب للعام 2020م.
وشارك في المهرجان 300 طفل وطفلة من ذوي الإعاقات ” الصم و البكم والمكفوفين والمعاقين حركيا والمعاقين ذهنيا وذوي الاعاقة المزدوجة “.
ويهدف المهرجان إلى إدخال الفرحة والبسمة في وجوه الأطفال ذوي الإعاقه وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .
وشمل عدد من الفقرات والمسابقات وتوزيع الجوائز والهدايا والملابس، وكذلك بازار خيري، وقدمت العديد من الفقرات وعرض مسرحي، وشارك مجموعة من الشباب في أداء فقرات فنية متنوعة.
ونُفذا هذا المهرجان،الذي جاء تزامنا مع اليوم العالمي والعربي والوطني للمعاق ، وتحت شعار “بإسعادهم نختتم عامنا بخير “، بإشراف مكتب الثقافة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وبالشراكه مع مؤسسة أماس للإنتاج والتوزيع الإعلامي ” الراعي الإعلامي “.
وفي نهاية المهرجان عبر ذوي الإعاقة عن تقديرهم لمشاركة قيادة السلطة المحلية ومكتب الثقافة واللجنة المجتمعية والعديد من المبادرات المجتمعية ونخبة من الناشطين الشباب وفاعلي الخير في إنجاح هذا اليوم الترفيهي الكبير.