إب7 press
نشوان النظاري
احتشد صباح يوم أمس الأول العشرات من مصوري مدينة إب لتوثيق احتفال تخرج دفعة ” الجغرافيا هندسة الحياة ” تطوعا دون أي مقابل.
وتأتي تفاصيل القصة التي أثارت اهتماماً بالغا على منصات التواصل الاجتماعي، أن خريجي طلاب قسم الجغرافيا كلية الآداب جامعة إب عددهم قليل، لذا فقد قرر طلاب القسم إشراك حفل تخرجهم مع قسم آخر بنفس الكلية لعدم قدرتهم على تحمل أعباء نفقات إقامة الحفل، فوافق القسم الآخر على مقترح إدماج الحفلين في حفل واحد ومضى الجميع يعدون لحفل التخرج.
وقبل أيام من موعد الحفل تنصل خريجو القسم الاخر للاتفاق، واشعروا طلاب قسم الجغرافيا بتراجعهم عن المقترح فجأة، ليجد طلاب الجغرافيا أنفسهم بلا حفل او تجهيزات فنية، فانتابهم القهر والألم.
عقب ذلك خرجت مندوبة الدفعة رحمة غسان على فيسبوك بمنشور على حسابها تدعو من خلاله أبناء المحافظة ” بالفزعة “والتعاون معهم لإقامة وإنجاح حفل تخرجهم، موضحة تفاصيل ما حدث .. خاتمة منشورها بتساؤل ” أليس من حقنا أن نفرح كبقية الخريجين ؟..”
ما إن ظهر منشورها على الفيسبوك حتى تفاعل وتجاوب معه الجميع وعلى رأس المتفاعلين ” رابطة مصوري محافظة إب “، وفرقة طج المسرحية ليقام أكبر حفل كرنفال احتفائي بتاريخ الجامعة لخريجي قسم جغرافيا دفعة” الجغرافيا هندسة الحياة “، وبمشاركة العديد من المصورين والناشطين والمبدعين وشباب المحافظة.
يذكر ان الاحتفاء أظهر مدى عمق وترابط العلاقات الاجتماعية في المدينة، وكذلك الخير والعطاء الذي يتحلى به شباب وأبناء محافظة إب.