إب7 press
نشوان النظاري

شهد ملعب الكبسي في مدينة إب صباح اليوم، حفلا كرنفالي، نظمه نادي شعب إب ” العنيد “، بمناسبة حصول النادي في التصويت الاسيوي على أكثر أندية اليمن شعبية.

وفي الحفل الذي حضره محافظ المحافظة رئيس النادي اللواء عبدالواحد صلاح، والامين العام نائب المحافظ العميد امين الورافي، رحب الامين العام لنادي شعب إب احمد دهمان بالحضور الرسمي والحشد الجماهيري الكبير.. مشيرا ان هذا الحفل يأتي تزامنا مع ذكرى العيد الثلاثين من نوفمبر المجيد التي تؤكد انه لا مجال لاحتلال اليمن، فاليمن مقبرة الغزاة، ومهما تعاظم العدوان وتجبر فانه حتما سيندحر، وستكسر شوكته.

وأكد دهمان ان النادي يتعرض للاستقصاد، واستهداف أراضيه.. مطالبا الجهات المعنية معاملة النادي كبقية اندية الجمهورية، التي تستثمر اراضيها وعقاراتها لصالح النادي.

ونوه الى ان النادي يمر بأزمة مالية خانقة قد تتسبب بعدم مشاركته في الدوري العام 2021- 2020 م وقد يضطر للاعتذار لا سيما وانه بلا رصيد مالي.

فيما ألقى الشيخ مفيد الحالمي، وكيل نادي اهلي تعز سابقا، كلمة اندية اليمن سرد من خلالها تاريخ نادي شعب إب الكبير.. مثمنا الادوار الاحترافية لنجوم النادي التي لها وقع وصدى في ملاعب العالم.

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات اهمها للأستاذ يحيى القاسمي المشرف الاجتماعي، وكلمات موجزة لكبار المؤسسين للنادي وهم علي العطاب، العزي الغرباني، احمد الضراب.

وعلى هامش الحفل شهد ملعب الكبسي مباراة استعراضية جمعت اللاعبون القدامى للنادي ونجوم اليمن لكرة القدم، ومثل نادي شعب إب في هذه المباراة كلا من، العطاب ،الضراب ، إبراهيم الصباحي ، محمد الحداد ، محمد الحمامي ، محمد السحراني ، الجاموس ، طارق المنصوب، وليد النزيلي وصبره والحبيشي، عادل ورضوان عبدالجبار ، أحمد دهمان ، خالد دهمان ، نشوان عزيز ، فيصل علوان ، ياسر البعداني ، هشام الورافي ، فيصل الحاج ، أحمد رامي، وآخرين .

ومثل قدامى نجوم اليمن مطعما ببعض لاعبي الشعب والاتحاد، سالم سعيد، عادل السالمي، علي النونو، عبدالإله شريان، فؤاد العماري، محمد جعوان ، فضل العرومي ، أحمد البريد ، نشوان الهجام ، محمود الكحصة ، فؤاد السعيدي ، محمد دماج ، وفي عبدالله ، وائل غازي ، وآخرين .

وجرى بين شوطي المباراة تكريم مستشفى الجبلي، الراعي الرسمي للفعالية بالدرع ومجموعة شهادات، كما تم تكريم مستشفى المنار والامين وبعض الشخصيات الاجتماعية الداعمة.

هذا وقد سجل اهداف المباراة الاستعراضية، التي أدارها تحكيما الحكم الدولي احمد قايد سيف، كلا من عادل السالمي، عبدالاله شريان، عبدالسلام الغرباني” هدفين “، فضل العرومي، وقدم الشيخ نبيل الحذيفي مبلغ وقدره خمسون الف لصاحب الهدف الاول والذي كان من نصيب اللاعب عادل السالمي.

كما تم السحب العشوائي على الارقام التي وزعت للجمهور اثناء دخول الملعب، وتم توزيع الهدايا لهم، وحصل رقم محافظ المحافظة على احدى تلك الهدايا، وقد تنازل بها للاعب الشعب المعروف محمد السحراني.

يشار الى ان فريق، وشباب، وبراعم النادي وبكافة الألعاب قدموا استعرضا على ارض الملعب قبل دخول لاعبي اليمن الكبار.

حضر الحفل المشرف العام، والمشرف الاجتماعي، وبعض وكلاء المحافظة، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة، ووكيل نادي الشعب، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي، وقائد النجدة الاسبق، والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، ورجال المال والاعمال، وقدامى الرياضيين، وبعض مدراء المديريات، وجمع غفير من الرياضيين والاعلاميين ومحبي ومشجعي نادي الشعب الرياضي الثقافي، واغلب القيادات الرياضية في المحافظة.

يذكر ان موقع الاتحاد الاسيوي تبنى استفتاء كبير مل اربعة اندية عريقة ” التلال من عدن، والاهلي والوحدة من صنعاء، والشعب من اب “، وجرى التصويت بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي ولمدة يومين، وشارك في التصويت قرابة 270 الف، وفاز بالتصويت نادي شعب إب بلقب أكثر أندية اليمن شعبية.