إب7 press

دشنت اليوم بجامعة إب فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعات اليمنية، والذي نظمته نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وكلية التربية بجامعة إب بمشاركة 7 جامعات حكومية، وبحضور قرابة 80 باحثا وباحثة.
وهدف المؤتمر إلى تمكين الباحثين من استخدام أساليب البحث العلمي وأدواته وآخر ما أنتجه الباحثون من تقنيات حديثة، وتوظيفها في مواجهة التحديات التي تواجه مجتمعاتنا ونظمنا التعليمية في القرن الحادي والعشرين.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب في بداية التدشين، أن المؤتمر يأتي بالتواقت مع ما تشهده الجامعة من تقدم في تطوير وتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها في مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مواكبة لاحتياجات الوطن وترجمة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ودعا المنصوب كافة الشباب إلى مواصلة مشوارهم العلمي والبحثي من خلال الالتحاق ببرامج الدراسات العليا والبحث العلمي بما يمكنهم من تطوير قدراتهم وخدمة وطنهم خاصة في المجال التربوي الذي يعد ركيزة أساسية في بناء الشعوب.
هذا وشمل المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار: “نحو استراتيجية لمواجهة متغيرات القرن الحادي والعشرين”، وشاركت من خلاله، جامعة إب وجامعة صنعاء وجامعة ذمار وجامعة تعز وجامعة عدن وجامعة البيضاء وجامعة حجة وجامعة عمران،4 جلسات علمية تم خلالها مناقشة 31 بحثا.
وتوصل المشاركون الى عدد من التوصيات التي سترفع رسميا الى صانع القرار للاستفادة منها في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، في المجالات ذات الصلة.