حصول محافظة إب على المركز الأول في المسرح بمهرجان الرسول الأعظم للعام الثاني على التوالي

مهرجان الرسول الأعظم في دورته السابعة درع أفضل عرض مسرحي

إب7 press

حصدت محافظة إب في حفل اختتام مهرجان الرسول الأعظم في دورته السابعة درع أفضل عرض مسرحي ودرع أفضل كاتب ومخرج مسرحي وللعام الثاني على التوالي.

وفي حفل الاختتام الذي تم تنفيذه بمسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء القديمة، نهاية الاسبوع المنصرم تم تكريم لجان التحكيم والفائزين بالمراكز الأولى في الشعر العربي والإنشاد والزامل الشعبي والمسرح والفيديو كليب الإنشادي والتصوير الفوتوغرافي واليوتيوبرز.

وأكد رئيس مؤسسة الإمام الهادي الثقافية الأستاذ عبد الله الوشلي أن تنظيم المهرجان يأتي بهدف تأكيد المحبة لرسول الله.. لافتا الى أن الاجيال لا تحيي هذه الذكرى بل هي التي تحيي الاجيال والاوطان بكل معاني سمو الفضيلة.

واشار إلى أن الفعاليات التي تقام لإحياء ذكرى مولد النبي لن ترفع وتزيد من فضله أكثر مما رفعه الله ولكن من اجل نرتقي بها إلى مقامات الكرامة والعزة.

ودعا ” الوشلي ” المبدعين والموهوبين إلى التحرك بفعالية واستغلال مواهبهم في خط الحق، محذرا من أن تتحول مواهبهم إلى مشاريع للهدم أو أن يتحول اولئك المبدعون من أصحاب قضية إلى باحثين وراء سراب الشهرة الزائلة.

يذكر محافظة إب حصدت العام الماضِ المركز الأول ودرع المهرجان في مجال المسرح بفرقة طج الفنية وهذا العام بفرقة فكر مغاير وحصلت على درع المهرجان كأفضل عرض مسرحي متكامل، عن مسرحية “فيروس” تمثيل كلاً من : أحمد محمد حميد ومجاهد البيضاني وأحمد نضال وأحمد المعاين وعبدالله العفيف وعمرو الحاج وعرفات النظامي وزكريا الجبلي وأصيل العامري، إضاءة: محمد أبويكر وصوتيات: جلال الدعري، من تأليف وإخراج طاهر الزهيري، الذي نال هو أيضا درع أفضل كاتب ومخرج.