إب7 press

اختتم صباح اليوم في مركز تمدين للتدريب والتأهيل المستدام بمدينة إب فعاليات البرنامج التدريبي ” كتابة سيناريو الأفلام القصيرة ” بمشاركة أكثر من 30 متدرب ومتدربة.

وفي فعالية الاختتام أكد الاستاذ خالد غالب، فنان مسرحي، ومدير عام مكتب الآثار والمتاحف بالمحافظة، على أهمية إقامة مثل هذه البرامج التدريبية النوعية ومدى تأثيرها الإيجابي على مسار الفن والارتقاء بمستوى الأعمال الدرامية داخل المحافظة.

وثمن غالب الدور الحيوي الذي يلعبه مركز تمدين في نهضة الفن والثقافة بالمحافظة، وإعادة تأهيل الكادر، وتمكين الشباب من خوض غمار التجارب الفنية والدرامية وفق أسس سليمة وخطوات ثابتة وبأقل كلفة.

فيما تحدث خالد نصاري في استعراض موجز لتاريخ المسرح في إب، والخطوات التي أسست القاعدة الدرامية في المحافظة.. مشيدا بدور الفنان خالد غالب في تأسيس اللبنة الأولى في المسار المسرحي عن طريق تأسيسه قبل عقود لفرقة الشموع، أول فرقة مسرحية بالمحافظة.

واشار مدير مركز تمدين محمد البعداني الى أن هذا البرنامج التدريبي أول برنامج في هذا المجال على مستوى المحافظة وانه شهد تفاعلا كبيرا.. منوها إلى أن العديد من الإعلاميين والمصورين والفنانين شاركوا مجريات هذا البرنامج.

ولفت مدرب الدورة، رئيس قسم الاعلام والفنون بالمركز، طاهر الزهيري إلى الاقبال الكبير الذي رافق البرنامج التدريبي.. مشيدا بمستوى المتدربين الذي فاق توقعه، مؤكدا في الوقت نفسه ان هؤلاء سيكتبون سيناريوهات اعمال فلميه ودرامية عالية الجودة، وسيكون لهم مستقبل زاهر.

هذا وتم عرض بعض الأفلام القصيرة المعبرة عن مأساة الحرب والنزوح والحصار، على الشاشة الذكية، من إنتاج طلاب المركز الذين حضروا البرنامج التدريبي.

كما شرع المتدربين في البدء بعمل فني جماعي كبير تحت أشرف المدرب طاهر الزهيري.

وفي نهاية الفعالية التي حضرها مدير البرامج للمركز معين الشاهري تم منح درع البرنامج التدريبي للأستاذ خالد غالب ، وتم توزيع شهادات التقدير للمشاركين، وشهادات تكريمية أخرى لبعض الفنانين والصحفيين والمهتمين بهذا الشأن.

تخلل حفل الختام الذي تم تنفيذه في صالة المركز، كلمة المتدربين القاها المحامي والمتدرب رياض الفهد، وكلمة أخرى للمتدربة أحلام المخلافي، ونسمه البعداني تحدثوا فيها عن الخبرات والمعارف التي اكتسبوها خلال الدورة، وتعرفهم بكتاب وروائيين، وفنانين شاركوا معهم الدورة، وكذلك أنشودة للشاب ابراهيم الكامل.

حضر الفعالية الفنان عبدالوازع الحسام، مدير المراجعة بصندوق النظافة فضل حاجب، والكاتب المسرحي والتليفزيوني عمار القاضي، والإعلاميين عبدالوارث النجري، هشام سنان، ومجموعة من المهتمين في الجانب الفني والكتابة الدرامية.