إب لوحة خضراء مضمخة بالعشق المحمدي

إب7برس Ibb7press
تقرير | نشوان النظاري – طاهر الزهيري

 

تتهيأ محافظة إب الليلة للاحتفال الكرنفالي الشعبي الكبير عصر يوم الغد في أربع ساحات، تتربع ساحة الرسول الأعظم، الساحة المركزية، في جامعة إب، على عرش تلك الساحات، احتفاء وابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقبل ما يقرب ساعة من نشر هذا التقرير غطت الألعاب النارية سماء مدينة إب وباقي المديريات ابتهاجاً بالمناسبة، كما جابت السيارات المشعة باللون الأخضر الشوارع العامة، وخرج الأهالي إلى الشوارع الرئيسية والفرعية والجولات يرقصون ويحتفون فرحا وسرورا بذكر المولد النبوي الشريف.

وتستقبل محافظة إب المولد وقد اكتست بالأضواء والألوان الخضراء والبيضاء، وعلقت الزينة والأعلام الخضراء والبيضاء في المنازل والمباني والشوارع والساحات والسيارات والمحال التجارية.

يحتفل أبناء المحافظة طيلة الثلاثة الأسابيع المنصرمة بالمولد النبوي الشريف، في أجواء من الفرح والسعادة والبهجة التي تظهر بجلاء مدى حبهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد تميزت إحتفالات هذا العام بفعاليات متعددة تنوعت بين الدينية والثقافية.

حيث أقيمت مئات الفعاليات الاحتفالية والتجمعات والندوات والمحاضرات والأنشطة في مدينة إب، عاصمة المحافظة، وفي كافة المدن الثانوية والمديريات والعزل والقرى والاحياء وفي المقايل والمدارس والجامعات وكافة مناطق المحافظة.

وخلال فعاليات المولد، تم إنتاج العديد من الأوبريتات والموشحات والأعمال الفنية الأخرى المعبرة عن البهجة بحلول الذكرى، كما ألقيت العشرات من القصائد والكلمات حول المناسبة.

وفي ذات السياق، جابت مسيرة ضوئية مكونة من العشرات من السيارات المطلية باللون الأخضر والمكسية بالأضواء الخضراء، يوم أمس الأول، شوارع مدينة إب، تعبيرا وإبتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتحتفي المناطق الريفية بمناسبة المولد بطريقة مختلفة، حيث قام الأهالي بتحضير أطباق تقليدية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، تعبيرًا عن المحبة والإيثار الذي علمه النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد شهدت الاحتفالات أيضا توزيع هدايا للأطفال وتقديم عروض مسرحية تعكس جوانب من حياة النبي.

وبهذه المناسبة، أشاد ناشطون إعلاميون ومثقفون وأكاديميون في محافظة إب بتلك الاحتفالات الكبيرة التي شهدتها كافة المديريات والمناطق المبتهجة بمولد النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، معتبرين ابتهاج واستنفار أبناء المحافظة بذاك الزخم الغير مسبوق يعكس أرقى وأسمى صور العشق المحمدي في أبهى صوره وتجلياته.

يذكر أن إحتفالات المولد النبوي في إب تعد تعبيرا قويا عن الولاء والتقدير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. إنها فرصة للتذكير بالقيم الإنسانية والإسلامية النبيلة التي جاء بها، وتعزيز الروابط الاجتماعية والدينية في المجتمع اليمني.