إب: احتفاء رسمي وشعبي كبير لقائد مبادرة السلام الشعبية ” الرايات البيضاء” لفتح الطرقات المغلقة منذ إندلاع الحرب في اليمن

 

نشوان النظاري

 

شهدت محافظة إب اليوم احتفاء رسمي وشعبي كبير للناشط المجتمعي “عمر محمد الضيعه” قائد مبادرة السلام الشعبية ” الرايات البيضاء” لفتح الطرقات المغلقة منذ إندلاع الحرب قبل نحو عشر سنوات في اليمن.

 

حيث احتشدت مجاميع شعبية وجماهيرية غفيرة وعددا من الإعلاميين والناشطين والشخصيات الاجتماعية، أمام منزل الضيعه، في حارة الوازعية بمديرية الظهار قلب مدينة إب التاسعة صباحا، معبرين عن خالص شكرهم وتقديرهم لما قام به الضيعه ورفاقه من مهمة وطنية تمثلت بكسر الحصار وفتح عددا من الطرقات المغلقة منذ سنوات.

 

وقُدِم خلال التجمع الجماهيري العشرات من الهدايا من قبل المواطنين وشخصيات بارزة بالمحافظة أكبرها عبارة عن سيارة تيوتا نوع “هيلكس”، مقدمة من مغتربي مديريتي الشعر وبعدان، بالإضافة إلى هدايا تذكارية ودروع وهدايا رمزية أخرى.

 

عقب ذلك جابت مسيرة احتفائية يتقدمها الناشط الضيعه ونجله “محمد”، الذي رافقه خلال المبادرة، عدد من أحياء وشوارع مدينة إب، حتى انتهى بها المطاف في منطقة السحول حيث تم تقديم مأدبة غداء بمطعم اللواء الأخضر على شرف المحتفى به.

 

إلى ذلك إستقبل عصر اليوم محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد محمد صلاح، الناشط عمر الضيعه، وخلال اللقاء بحضور مجموعة من الناشطين، أثنى المحافظ صلاح على المبادرة وأهميتها الهادفة لتخفيف معاناة المسافرين وتسهيل سفرهم عبر الطرق الرئيسية.

 

وأكد محافظ المحافظة على أهمية تفعيل الدور المجتمعي لدعم كافة الجهود الإنسانية الرامية لفتح الطرقات المغلقة بين المدن اليمنية وإنهاء معاناة المسافرين والأخطار التي تواجههم أثناء تنقلهم عبر الصحراء والطرق البديلة الوعرة.

 

من جهته عبر الناشط عمر الضيعه عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة وجميع أبناء المحافظة في الداخل والخارج وكافة أبناء المحافظات الأخرى على حفاوة الاستقبال والتكريم الكبير، والذي يدل على توق اليمنيين للأمن والسلام.

 

موضحا أن المبادرة، التي حملها على عاتقه هو ورفاقه من رسل السلام وحملة الراية البيضاء، إنسانية هدفها التخفيف عن المواطنين والمسافرين، وجميع السائقين الذين تكبدوا خلال الفترة الماضية بعبور الطرق البديلة الكثير من الصعوبات وراح ضحيتها أعداد كبيرة من المواطنين بالإضافة إلى الخسائر المادية الفادحة.

 

وحظيت مبادرة السلام المجتمعية، التي انطلقت مطلع الشهر الجاري من محافظة البيضاء باتجاه محافظة مأرب وامتدت حتى محافظة تعز، وجميع من تعاون معها باشادات واسعة جراء ما قدموه لإنجاح فتح الطريق وتسهيل للمسافرين العبور بعد التنسيق مع طرفي النزاع.

 

حيث نجحت المبادرة الشعبية في فتح الخط الدولي الرابط بين محافظة مأرب والبيضاء، والتي تعد من الخطوط الهامة التي تربط بين العديد من محافظات شمالي البلاد ويصل منها المغتربين اليمنيين القادمين من السعودية إلى العديد من المناطق، بعد سنوات من إغلاقها جراء الحرب الدائرة في البلاد.

https://ibb7.org/2024/06/12/إب-احتفاء-رسمي-و…بير-لقائد-مبادرة/