إفتتاح مخبز خيري في مديرية النادرة بمحافظة إب بمبادرة مجتمعية

إب7برس Ibb7press

افتتح مدير عام مديرية النادرة عبدالجليل الشامي، اليوم، مشروع المخبز الخيري الأول في مديرية النادرة بمحافظة إب.

ويهدف المشروع، الذي يُنفذ بدعم من فاعلي الخير ورجال الأعمال والمغتربين إلى توفير الخبز لعدد ألف أسرة من الأسر المحتاجة والمتعففة من أبناء المديرية.

وفي الافتتاح، أكد الشامي أهمية المخبز في التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة ومساعدتها على توفير احتياجاتها المعيشية من القوت الضروري.. مؤكداً أهمية الالتزام بالجودة والنظافة، ومواعيد العمل بما يضمن حصول المستفيدين على حصصهم بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن مشروع المخبز يهدف لتغطية احتياجات الأسر المستهدفة من رغيف الخبز في اطار تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع خاصة في ظل استمرار الحرب والحصار.

ودعا رجال المال والأعمال في المنطقة إلى دعم المخبز الخيري لضمان ديمومته وتوسيع دائرة المستفيدين منه والمبادرة بإنشاء مشاريع مماثلة تسهم في تخفيف معاناة الفقراء وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.

فيما أوضح منسق المبادرة نبيل الحالمي، أن هناك خططاً مطروحة ، في حال استمرار وتنامي الدعم والتمويل ، لتطوير المخبز ، والعمل على فتح فرع له في مديرية السدة ، وشراء طاحونة خاصة به إضافة إلى بناء وتجهيز سكن طلابي في المديرية.

وبين الحالمي أن المخبز مجهز بأحدث المعدات وأرقى معايير النظافة والصحة ، ويستهدف في مرحلته الأولى تقديم الخبز لعدد الف أسرة من النازحين والأسر الأشد فقرأ ، وطلاب الثانوية والمعاهد والجامعات المقيمين في مركز المديرية..لافتا إلى وجود قسم استثماري لإنتاج وبيع الخبز وغيره ، لتغطية جزء من النفقات التشغيلية للمخبز.

من جهته اعتبر عميد كلية ظفار للعلوم التقنية والصحية الدكتور محمد العماري افتتاح مثل هذه المخابز الخيرية ترجمة لمبادئ الإحسان وقيم وأخلاق رسول الله – صلوات الله عليه وآله وسلم..مشيرا إلى دور هذه المشاريع في إعانة الأسر الفقيرة.

وأشاد بهذه المبادرة التي تسهم في تعزيز التكافل والتراحم في المجتمع .. داعياً رجال المال والأعمال إلى الإسهام في دعم المشاريع الخيرية وتلمس احتياجات الفئات الأشد فقراً والمحتاجين للتخفيف من معاناتها المعيشية.