وضع حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى ثريا للأطفال في مديرية القفر بإب

وضع محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية فيصل مدهش الأول من أمس، حجر الأساس للمرحلة الأولى  لمشروع بناء وتجهيز وتشغيل مستشفى ثريا للأطفال في مديرية القفر برعاية مجلس الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي

وأستمع صلاح ومدهش ومعهما مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد الرحمن العرجلي ورئيسة مؤسسة يمنز شليدرن سهام السعيدي المنفذة للمشروع، إلى إيضاح حول الأعمال التي سيتضمنها المشروع البالغ تكلفته 587 ألفا و532 يورو بتمويل من منظمة كندر يمن ان نيد الألمانية.

حيث يتضمن المشروع إنشاء العيادات خارجية وقسم الباطنية والمختبرات والكشافة وتأثيثها وتجهيزها وتشغيلها بالكوادر الطبية المتخصصة، وكذا تزويد المستشفى بالمعدات والأجهزة لتقديم الخدمات الطبية للأطفال، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها مجلس الشؤون الإنسانية مع الشركاء لتخفيف المعاناة الإنسانية.

وثمن محافظ إب دور المنظمة الألمانية على تبنيها لمثل هذه المشاريع الصحية التي تخدم المجتمع والطفولة على وجه الخصوص في ظل الأوضاع الراهنة.

وحث الجهات المنفذة على إنجاز المشروع وفقا للمواصفات المعتمدة وخلال الفترة الزمنية المحددة.. مؤكدا أن هذه المشاريع الصحية تسهم في تلبية جزء من متطلبات المجتمع الضرورية.

كما أكدت السلطة المحلية استعدادها لتقديم كافة التسهيلات بما يسهم في تنفيذ المشروع وتحقيق الغايات المرجوة منه في تقديم الخدمات الطبية للأطفال.