‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

مسيرة حاشدة في إب تدين إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد

إب7برس Ibb7press 

خرجت مسيرة جماهيرية حاشد في مدينة إب، صباح اليوم، للتنديد بإحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

وعبر المشاركون عن غضبهم جراء ما حصل من قبل السلطات السويدية بالسماح بإحراق نسخة من القرآن الكريم، واستهجنوا صمت بعض الحكومات العربية والإسلامية جراء هذه الجريمة.

وأدان بيان صادر عن المسيرة جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد، واعتبرها خطوة عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين، مشيرا أن جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم يقف خلفها اللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب.

وحمل حكومة السويد مسؤولية الكاملة عن نتائج هذا العمل الإجرامي المشين، داعيا المسلمين وأحرار العالم للخروج في مسيرات غضب تجاه هذا العمل الإجرامي، وأن يكون ردها قويا على الإساءة للقرآن الكريم.

وأوضح البيان أن الإساءة للأديان والمعتقدات والمقدسات الإسلامية جريمة، لافتاً إلى أن على الحكومات الغربية أن تعي أن تلك التصرفات لا تندرج في إطار الحريات الفردية والتعبير عن الرأي لما ينتج عنها من ردود أفعال عدائية وإثارة للكراهية بين شعوب العالم.

وطالب البيان البرلمانات في الدول العربية والإسلامية والأحرار في العالم بإدانة واستنكار تلك التصرفات والرد الحازم على الأعمال العدائية ضد المقدسات الدينية.

كما طالب البيان السلطات السويدية والدنماركية بالتحقيق في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين من الجماعات المتطرفة، والاعتذار عن ذلك وعدم تكراره في المستقبل.