‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمة

” بعد الرحيل ” عرض مسرحي للمخرجة نوال القحطاني في ثقافة إب

إب 7 برس Ibb7press
طاهر الزهيري

عرضت على خشبة مسرح المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمحافظة إب عصر اليوم مسرحية ( بعد الرحيل ).

العرض، الذي يعد نتاجاً لبرنامج تدريبي، من تأليف وإخراج نوال القحطاني، وتمثيل كلاً من أحمد حميد، مجاهد قاسم، علاء الحجري، حاتم السريحي، وسيم الوصابي، هيثم الغيل، قيس البخيتي، كريم أكرم، أكين المخلافي.

وأشارت مؤلفة ومخرجة العرض نوال القحطاني لـ« إب7 برس» إلى أن العرض سلط الضوء على أكثر من موضوع أهما الهجرة والبعد عن الوطن، وماذا تعني اليمن وتاريخها العظيم .. متطرقاً إلى جانب عادات الزواج وارتباطه بموسم البن وعالج الكثير من الإشكاليات المجتمعية.

ولفتت القحطاني إلى أن البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الأساسية للأداء التمثيلي المسرحي والعرض المسرحي (بعد الرحيل) من بين متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في قسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود، وأنه طبق على طلبة قسم التربية الفنية وكانت تقدم دروس ومحاضرات للطلاب والطالبات.

ونوهت إلى أن العرض يعد عرضا ختاميا للبرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه، وكان عبارة عن مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية وتمارين وتدريبات خاصة بالصوت والجسد والمهارات الذهنية.

واختتمت حديثها: وفي ختام البرنامج كان لا بد من إعداد عرض مسرحي يقيس المهارات الأساسية للأداء التمثيلي المسرحي وتقييم المتدربين من حيث اكتسابهم مهارات الأداء التمثيلي والتغلب على الخوف والرهبة فوق خشبة المسرح.

يذكر أن المخرجة نوال القحطاني، طالبة دكتوراه في قسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود، ونفذت البرنامج التدريبي كجزء من أطروحتها في رسالة الدكتوراه.