إب تحتفل بمهرجان العرس الجماعي لـ 628 عريس وعروس

إب 7 برس Ibb7press
نشوان النظاري

شهدت محافظة إب اليوم مهرجان العرس الجماعي الثالث، الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة لعدد 628 عريس وعروس من أبناء المحافظة، تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي الاحتفال، بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، بارك وكيل الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي السقاف، للعرسان إكمال نصف دينهم، مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة في تنظيم المشاريع الخيرية المتنوعة بحسب المصارف الثمانية.. داعيا كبار المكلفين لاستشعار أهمية الفريضة ودورها في تخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

ولفت السقاف إلى أن مشاريع العرس الجماعي، والذي كان آخرها في العاصمة صنعاء لعدد 10044عريس وعروس، انموذج حي وشاهد عيان لمصارف الزكاة .. منوهًا بجهود كل من أسهم وشارك وبادر في تنظيم المهرجان.

فيما أشار وكيل المحافظة الشيخ راكان النقيب إلى أن تيسير الزواج ورعاية الأعراس الجماعية ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم يمثل انتصارا كبيرا ومواجهة للحرب الناعمة وتجسيد روح التكافل بين أبناء المجتمع.

مثمناً جهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع المحتاجة للدعم والرعاية.

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الأستاذ ماجد التينة عددا من المشاريع التي تنفذها الهيئة، منها صرف معونات مالية للمستفيدين ومشاريع التمكين الاقتصادي، وفي الجانب الصحي إقامة المخيمات الطبية المجانية والعمليات الجراحية الكبيرة كالقسطرة القلبية، وعلى مستوى الكوارث والحوادث، ودعم الغارمين في السجون وغيرها من المشاريع التي تسهم في تعزيز مبادئ التكافل والتراحم الاجتماعي التي حث عليها الدين الإسلامي.

حاثا التجار والمبادرات المجتمعية على المساهمة في تبني وتنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع. 

ولفت الشيخ الدكتور محمد المهدي، في كلمة العلماء، إلى أن العرس الجماعي يجسد معاني وقيم التلاحم والتراحم بين أبناء المجتمع.. داعيا أولياء الأمور إلى تيسير الزواج وتحصين الشباب والابتعاد عن مظاهر المغالاة والإسراف في الأعراس.

تخلل الفعالية بحضور مستشار الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي الجبري، ووكيل المحافظة للتنمية يحيى القاسمي، نائب قائد المحور العميد ماجد العياني، ومدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة، الشيخ الدكتور عبدالباسط الحميدي، وعدداً من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، أوبريت ” أعراس الانتصار” للشاعر عبدالقادر البناء وتنفيذ مؤسسة أماس للإنتاج والتوزيع الفني.