إب: تكريم أوائل الأساسية والثانوية العامة من أبناء المحافظة

إب 7 برس Ibb7press
نشوان النظاري – بغداد المرادي

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم، حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي المنصرم، بقسميها العلمي والأدبي من مختلف مدارس المحافظة وعددهم 25 طالب وطالبة.

وفي حفل التكريم هنأ محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح الطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة، الذين حصدوا المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في الشهادة الأساسية والثانوية.. معتبرا استمرار العملية التعليمية صورة من صور الصمود في وجه العدوان.

وأشاد محافظ المحافظة بجهود مكتب التربية وكافة العاملين في قطاع التعليم بالمحافظة وحرصهم واهتمامهم على جودة التعليم ومنح الطلاب القدرة على المنافسة وتحقيق أعلى مراتب التفوق والصدارة.

فيما بارك المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات وكافة التربويين في المحافظة.. معتبراً أن هذا التفوق يمثل فخرا لكل أبناء المحافظة في ظل تنافس كبير بين كل المحافظات.

وأشار اليوسفي إلى أهمية تكريم الطلبة الأوائل تقديرا لمكانة العلم وتحفيزهم على مزيد من النجاحات لخدمة الأمة والاستفادة من العلوم الحديثة.. مثمنا دور قيادة المحافظة ومكتب التربية في تقديم الدعم والمساندة لاستمرار العملية التعليمية رغم ظروف الحرب والحصار والعدوان الغاشم.

من جهته لفت مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ محمد درهم الغزالي، بحضور وكيل المحافظة الشيخ عبدالحميد الشاهري، إلى أن هذا التفوق رسالة قوية في وجه أعداء الأمة مفادها أن التعليم سيستمر وستبقى محافظة إب تنجب النابغين والمتفوقين في كافة المجالات مهما بلغ حجم التدمير والاستهداف الممنهج لكل مقومات الحياة والبنى التحتية التعليمية.

وشدد الغزالي على الدور الذي يضطلع به المعلمين والمعلمات في غرس قيم الولاء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات.. مثمنا دور المعلمين وصمودهم رغم الحرب الغاشمة والحصار وانقطاع المرتبات جراء نقل البنك المركزي.

وبدوره ألقى الطالب طه الصلاحي كلمة الطلاب الأوائل، اعتبر من خلالها أن التكريم حافزا للتفوق والتحصيل العلمي ومواصلة المشوار حتى تحقيق أعلى المراتب العلمية والتخصصات التي تفيد المجتمع والوطن.

وفي ختام الحفل الذي أقيم بدعم من شركة نصاري لصناعة المنظفات والبورد العربي لتكنولوجيا المعلومات وقدمه الإعلامي المعروف الزميل محمد الشنة وتخلله فقرات فنية وقصيدة للشاعر عبدالقادر البنأ حول العلم ومكانته، تم تكريم أوائل المحافظة على مستوى الجمهورية بالدروع والهدايا والشهادات التقديرية المقدمة من قيادة السلطة المحلية.

حضر الحفل مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ عبدالحكيم مقبل، نائبا مكتب الثقافة الأستاذ خالد الكريزي والأستاذ محمد الصديق، رؤساء الشعب ومدراء الإدارات بمكتب التربية، وأولياء أمور الطلاب المكرمين، وعددا من مدراء المدارس بالمحافظة.