#بوح_اليَاسّمين

خضراء بلون الدماء ..!

إب 7 برس Ibb7press
بغداد المرادي | رأي

تزدان مدينة إب بالخضرة والجمال الرباني الذي يتغنى به العاشق لها والمفتونِ بها في كل وقت وحين، إن لمدينة إب سحر لا يمكن مقاومته على مر الزمان، ولطالما تغنى بها الكتاب والشعراء والأدباء بمختلف توجهاتهم حتى اصبغوا عليها نعم حبرهم بأجمل كلماتهم وعظيم أوصافهم، وافتنت بها مقالاتهم وشدت إليها الرحال من أصقاع الدنيا، وهي منذ خلقت في أزهى عصورها وموئل للسياحة والاستمتاع بالحياة على أرضها وخيراتها.

لكن في المقابل ثمة تساؤلات كثيرة كبيرة حول ما بات يحدث مؤخرا في هذه المدينة العتيقة الطراز حسينة المنظر طيبة الأهل كثيرة المطر، فمنسوب الجريمة في ارتفاع مخيف وكل يوم نسمع عن جرائم كان آخرها اقدام أحدهم على ذبح والدته في جريمة وصفت بأنها الابشع في تاريخ المحافظة.

ما هذا الاحمرار الذي خيم على طرقاتها ليل نهار، فلم تكد هذه المدينة تهجع من هدير يوم دامي حتى تعوض بيوم أخر أكثر وأشد دموية عن سابقه؟ تكاد تلك الجرائم تكون شبه يومية.

إب التي أيما وجهت ناظريك ترى العشب الأخضر يسر الناظرين، مدينة باذخة بالجمال والرقي، ولا يخدش من وجهها المشرق سوى تلك التصرفات والجرائم الدخيلة على مجتمع يشهد له القاصي والداني بالمدينة والتحضر.

مدينة الحب والسلام، بحاجة لتكاتف جميع الأجهزة وحضور المجتمع شريك البناء والرقي والسعي نحو المحافظة على العاصمة السياحية.