” جبل ذهب ” عرض مسرحي في إب

إب7برس Ibb7press
نشوان النظاري

قدمت فرقة طج الفنية وبرعاية مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل، عرضاً مسرحياً عصر اليوم بعنوان ” جبل ذهب ” في المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمحافظة إب.

وتناولت المسرحية، التي ألفها وأخرجها الفنان طاهر الزهيري، وبأسلوب فني كوميدي ساخر أهمية الاكتفاء الذاتي، والحفاظ على الزراعة وتنمية المحاصيل الزراعية وعدم الارتهان للخارج والانجراف حول المواد المستوردة.

وأوضح الزهيري أن المسرح يقدم دوراً إيجابياً في تعزيز الوعي الفردي وخلق رأي عام شعبي داعم للتوجهات الهادفة لتجسيد روح التنمية والبناء والوصول لمراحل الاكتفاء الذاتي .. مشيرا إلى أهمية المسرح في خلق نواة التسامح والتصالح بين أبناء الوطن الواحد بالإضافة إلى الدور التنويري والتوعوي الذي يلعبه المسرح في شتى المجالات.

 لافتا إلى أن هذا العرض يأتي في إطار التوجه العام للدولة في توعية المجتمع بأهمية إيجاد مجتمع منتج يأكل مما يزرع ويلبس مما يصنع.. معبراً عن شكره للجمهور الكبير الذي حضر العرض رغم استمرار هطول المطر بغزارة والذي عكس الحس الثقافي والفني لدى المجتمع في المدينة.

المسرحية التي حضرها أمين عام فرع نقابة الفنانين بالمحافظة الفنان خالد البعداني، رئيس جمعية الفنانين الفنان ياسر النهمي، مسؤول لجنة المسرح بفرع نقابة الفنانين الفنان منصور عبدالغني والفنان ظافر عز الدين، وعدداً من الإعلاميين والمثقفين ومحبي المسرح، من بطولة الفنانين طاهر الزهيري، جلال الدعري، أحمد حميد، مجاهد قاسم، زكريا حاجب، عمرو الحاج، عبدالله العفيف، إبراهيم شحرة، محمد الجلال، كريم أكرم، أحمد فراجي.

تخلل العرض أهازيج تراثية في الجانب الزراعي وسحب عشوائي يعتمد على أرقام تذاكر الدخول، يمنح من خلالها الفائز جوائز قيمة مقدمة من مركز أحمد توفيق لزراعة وتقويم الأسنان لتقويم وزراعة الأسنان، وجهات أخرى.