شيخ قبلي يعفو عن قاتل ابنه في ساحة الإعدام بإب 

إب7برس Ibb7press

 

عفا الشيخ القبلي أحمد عبده السميعي من مشائخ مديرية السبرة عن قاتل ابنه قبل لحظات من تنفيذ حكم القصاص في ساحة الإعدام بالسجن المركزي بمحافظة إب نهاية الأسبوع المنصرم.

 

وكان الشاب ” و . م. ن ” السجين في إصلاحية السجن المركزي بمدينة إب منذ عشرون عاما قد نقل يوم الأربعاء الفائت من العنبر الذي يقيم فيه إلى ما يسمى زنزانة الموت والمخصصة للسجناء المقرر إعدامهم صبيحة اليوم التالي.

 

نقل المحكوم عليه صباح اليوم التالي الخميس، يوم أمس الأول، إلى ساحة الإعدام لتنفيذ حكم الإعدام الصادر ضده، وبعد أن تلى القاضي منطوق الحكم، صلى المحكوم عليه ركعتين لله، وامتد على بطنه استعدادا لتلقي رصاصات القصاص.

 

وفي تلك الأثناء وبينما يستعد الجندي المكلف بتنفيذ الحكم إذ قام الشيخ أحمد عبده السميعي برفع يده مشيرا بوقف تنفيذ الحكم، معلنا أمام الحضور عفوه وتنازله الكامل عن دم نجله، واكتفى بطلب واحد وهو عدم دخول قاتل ولده القرية أو المنطقة التي يقطن فيها.

 

يذكر أن الشيخ السميعي رفض العديد من العروض المالية المغرية مقابل التنازل والعفو عن قاتل ابنه، لكنه وأثناء تنفيذ الحكم تنازل لوجه الله ليضرب مثلا في العفو عند المقدرة والشهامة والنبل والصفات الحميدة التي يتحلى بها الإنسان اليمني عبر التاريخ.