وفاة شخص بحادث سقوط في منتزه مشورة خلال الرحلة العيدية

إب7برس Ibb7press

توفي شخص يوم أمس الأول في حادث سقوط من أعلى جبل مشورة حتى قرية الركة أسفل الجبل، أثناء قضاء الرحلة العيدية.

وتأتي تفاصيل الحادثة كما رواها شهود عيان لـ« إب7 برس »، أنه وبينما قرر المواطن محمد صالح الاحمدي، من أهالي منطقة البحريين قرب مشورة، العودة وقت المغرب إلى منزله بعد قضاء رحلة عيدية امتدت من صباح نفس اليوم في متنزه مشورة، حاول التدوير والخروج بالباص التابع له في مكان ضيق مشرف على الجبل، فما كان من الباص إلا أن هرول من قمة الجبل قاطعا مسافة كبيرة وبجواره ابنه الوحيد عيسى ولم يستقر إلا في أسفل الجبل بقرية الركة.

ونجم عن الحادثة وفاة الأب، فيما الابن يتلقى العلاج في إحدى مشافي مدينة إب، حيث خرج الطفل من الباص في بداية الانحدار ونجا من الموت بأعجوبة.

وتشير معلومات طبية أن الطفل تعرض لكدمات وخدوش في مناطق متفرقة من جسده، وكسر باليد وتحطم فقره من العمود الفقري وهو الآن في العناية المركزة.

وطالب المواطنون في مدينة إب السلطات المحلية إلزام مستثمر المنتزه عمل سياج إسمنتي أو حديدي على حافة الجبل، وتوفير وسائل السلامة والحماية لمنع سقوط السيارات من قمة الجبل، وكذلك حماية المترددين والزوار على المنتزه والذين يتواجدون بكثرة أثناء المواسم العيدية، وتخصيص أماكن مناسبة لوقوف السيارات.

هذا وتفتقر محافظة إب وهي العاصمة السياحية لليمن للمتنزهات وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى عدم وجود المرافق والخدمات العامة في المتنزهات الموجودة.