افتتاح شارع الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي بمدينة نيويورك الأمريكية

إب7برس Ibb7press

نظمت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تضم نسبة كبيرة من محافظة إب، مطلع هذا الأسبوع الجاري حفل خطابي وفني بمناسبة افتتاح شارع الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي بمدينة نيويورك الأمريكية.

وفي الحفل، الذي حظي بحضور جماهيري كبير من أبناء وقيادات الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية ومسؤولي مدينة نيويورك، وكذلك حضور ممثلين لأسرة الشهيد الحمدي يتقدمهم نجل الرئيس الحمدي الاخ نشوان ابراهيم الحمدي والمهندس عبدالرحمن الحمدي شقيق الرئيس الحمدي وإسماعيل نشوان الحمدي حفيد الرئيس الحمدي، تم ازاحة الستار عن اللوحة المكتوب فيها تسمية الشارع.

وأفاد الدكتور عبدالرحمن ناجي طبيب الأسنان الأمريكي من أصول يمنية، محافظة إب، وأحد المشاركين في حفل الافتتاح لـ« إب7 برس » أن فعالية الافتتاح شهدت زخما شعبيا وجماهيريا كبيرا .. مشيرا للقيمة الوطنية التي يمثلها الشهيد الحمدي وما قدمه للوطن من مشاريع وخطط استراتيجية ما تزال ماثلة وحية وشاهدة على عظمة الرجل وتاريخه الحافل بالوطنية الحقة.  

فيما أعربا نجلا الشهيد الحمدي نشوان والمهندس عبدالرحمن الحمدي عن شكرهما للجالية في أمريكا ولكل اليمنيين المغتربين بأمريكا على جهودهم الطيبة ومساعيهم الوطنية في تسمية أحد الشوارع الرئيسية باسم الشهيد الراحل.

هذا وتخلل حفل الافتتاح كلمات معبرة عن الشهيد الحمدي وأهازيج شعبية يمنية، وكذلك تم رفع الاعلام اليمنية وصور متفاوتة الأحجام للرئيس الحمدي في أماكن مختلفة من الشارع الذي يحمل اسمه.

يذكر أن الجالية اليمنية تمكنت نهاية العام الماضي من الحصول على موافقة المجلس البلدي في منطقة برونكس بمدينة نيويورك على تغيير اسم أحد شوارع المدينة باسم الرئيس الشهيد الراحل إبراهيم الحمدي.