إستئناف إب تعقد ثاني جلساتها في قضية الطفلة ريماس القادري

عقدت الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة إستئناف محافظة إب جلستها العلنية الثانية برئاسة عضو نيابة الاستئناف القاضي عبدالغني الصبري، في قضية مقتل الطفلة ” ريماس القادري “.

وفي الجلسة، التي حضرها وكيل أولياء الدم ومحامي أولياء الدم وحضور المتهم، قررت الشعبة إلزام المتهم بالرد على طعن أولياء الدم وكذلك إلزام أولياء الدم بالرد على الطعن المقدم من المتهم والتأجيل إلى جلسة منتصف أغسطس القادم.

يشار إلى أن محامي أولياء الدم قدم طعنا مكون من 15 صفحة في الجلسة الأولى تضمن المطالبة بقبول الاستئناف جزئيا شكلا ومضمونا، والحكم بتأييد الحكم الابتدائي باستثناء الفقرة ثالثا.

كما طالب الطعن الحكم بتعديل الفقرة ثالثا من منطوق الحكم الإبتدائي المستأنف جزئيا إلى معاقبة الجاني بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت، وشمولية الحكم إلزام الجاني بدفع الاغرام والمخاسير واتعاب المحاماة.

هذا وفي بداية جلسة اليوم قدم المتهم طعنا بالحكم الإبتدائي موجه ضد النيابة العامة وأولياء دم المجني عليها وتهرب من الرد على الطعن المقدم من أولياء الدم بحجة أن لديه محامي، لكنه لم يحضر أي محامي ولم يصدر منه توكيلا لأي محامي أمام محكمة الإستئناف.

وفي سياق متصل أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتهم بالجرم المنسوب إليه، وسقوط القصاص لعدم توفر الدليل الشرعي، واصدرت حكما قضى بسجن المتهم مدة عشر سنوات، ودفع دية عمدية، وغرامة تقاضي مليون ريال، فيما قدم محامي أولياء الدم استئنافه على الحكم.

يذكر أن النيابة العامة تتهم ” خ . ع . و ” 36 عام عسكري من مواليد قرية ” حجر كومره ” عزلة الشراعي مديرية جبلة بارتكاب جريمة قتل الطفلة ” ريماس ” 6 سنوات وذلك بقيامه بضربها بعنف بالغ الشدة في الرأس وصدمها بقوة في جسم صلب قاصدا قتلها.