أن تكوني امرأة وصحفية

إب7برس Ibb7press
بغداد المرادي | رأي

تكمن أهمية الصحفي والصحفية بالدور المناط بهم في نقل الحقيقة كما هي من مختلف الزوايا والأماكن، عابرة للأخطار الكامنة وراء تلك الأماكن القابع فيها الكثير من الأخبار والحوارات والحقائق التي ينبغي نقلها للناس ومعرفتها بشكل عام عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

أنتِ امرأة لا يمكن أن تكوني في تلك المهمة التي لن تزيد في سجلك إلا بغضاً وكرها لكِ من قبل من لا زالت قائمة في أذهانهم أفكار الحقب التاريخية التي عفى عليها الزمن ونشرت عليها خيوط العنكبوت.

أنتِ امرأة لا تزاولي مهنة الصحافة والإعلام إلا وكفنك بين يديك، في أي لحظة سيقام عليك الحد من أي مكان بالعالم وحتى من أقرب مكان لكِ.

تظل بعض الأمنيات والأحلام التي تراود المرأة منذ الصغر حكرا على الرجل في مجتمع لا يؤمن الا بقدرة جسدها على تحمل المسؤولية الأسرية ” الزوج والابناء “، وأن كانت قد تشغل الكثير من المناصب القيادية من حولنا إلا أنها تعاني وحسب الكثيرات منهن من مضايقات وصعوبات عدة أثناء وجودها في ميدان العمل إلى جانب شقيقها الرجل.

وهكذا فإن الكثيرات يطمرن أحلامهن خشية الموت تحت رحمة عادات وتقاليد لا ترحم أحد، وكذلك هضم الحقوق بالنسبة للمرأة تعدى إلى ما وراء ذلك، فلا يمكن أن تتخذ قرار زواجها فكيف بعمل ومهنة تعد من أخطر المهن في الساحة العربية

#حبر_ناعم