بطل من إب ينقذ حياة 15 مواطنا من محافظة البيضاء

إب7برس Ibb7press

تمكن سائق الجرافة حسين محمد سيدم، من مواليد عزلة الاعماس، مديرية يريم، بمحافظة إب، من إنقاذ حياة 15 مواطنا من محافظة البيضاء.

وتأتي تفاصيل الحادثة، التي وقعت يوم الأربعاء المنصرم، في قرية عبي بمديرية صباح، رداع، بمحافظة البيضاء، أنه وكالمعتاد يتجمهر البعض من أبناء المنطقة حول الجزء الذي يتم فيه العمل، وفجأة حدث انهيار طيني كبير شمل أجزاء واسعة من محيط البئر، وسقط فيه 18 شخصاً، طمرتهم الأتربة كليا.

عقب ذلك حدث حالة من الإرباك، فاستنجد الأهالي بعمال كسارة في الجوار تتبع الشيخ عبدالكريم سيدم، وعندها تقدم سائق الجرافة حسين سيدم من أبناء مديرية يريم بمحافظة إب، ومعه عمال والشيول التابع لكسارة الخرسانة، وما أن وصلوا لمكان الحادثة حتى باشر سائق الجرافة بحفر خندق لمحاولة إنقاذ حياة المطمورين تحت التراب، وقد استمر في تنفيذ ذلك 4 ساعات.

مدة العمل الذي قام به السائق ” سيدم ” وسط مخاطر انقلاب الجرافة، لم تعط الناس أمل بإمكانية العثور على أحياء ولو شخصاً واحدا من قوام 18 شخص سقطوا في البئر مع الانهيار الترابي الكبير.

استمر حسين محمد سيدم وهو بالمناسبة شقيق الشاعر الكبير جمال سيدم بالحفر فيما لم يفكر أحد بالاتصال بجهة كالدفاع المدني أو التقنيات الممكنة لإنقاذ المطمورين تحت التراب كون المنطقة نائية وبعيدة عن عاصمة المحافظة.

يقول المواطنون هناك أن المواطن ” سيدم ” لم ييأس من المحاولات ولم تثنه الصعوبات وبلا كلل أو ملل تمكن من إخراج المطمورين وإنقاذ حياة 15 شخص، بينهم أطفال، فيما توفى ثلاثة أشخاص.

مضيفون أن ما قام به سائق الجرافة حسين محمد سيدم، عمل بطولي كبير، بالإضافة لعمال كسارة الخرسانة التابعة لحمزة عبدالكريم سيدم ومعداتها ولكل من تعاون في هذا  الموقف الإنساني الكبير.

هذا وعقب انتشال المطمورين تم نقلهم إلى أحد المستشفيات برداع لتلقي الرعاية الصحية والنفسية.