إعلاميون في رحاب رمضان
 
[ رويدا الجبري ]
 
 
رويدا عبدالله الجبري، مديرة إدارة الإعلام والتوعية بالمنطقة الثالثة بصندوق النظافة والتحسين محافظة إب – وناشطه مجتمعية، متزوجة ولها بنت وولد.
 
شهر رمضان الفضيل بالنسبة للزميلة رويدا ” رمضان بين الشوق والخوف، الشوق لأيام شهر الرحمة والمغفرة والمودة والعطاء واستغلال هذه الأيام في العبادة وقراءة القرآن، والخوف من الضياع والتقصير، وأتوقع أن من يشعر بكلماتي هن النساء لأننا نقضي وقت طويل في المطبخ ومتابعة الشؤون المنزلية”
 
تقضي الزميلة وقتها في رمضان ” في المطبخ وإدارة الشؤون المنزلية، وقراءة القرآن والعمل بين أفضل شريحة عمال النظافة وإعداد التقارير الخاصة بالعمل اليومي، كما أخصص وقت للجلوس معا أهلي وأبنائي “
 
وعن مائدة الافطار فتقول ” مائدة الافطار متنوعة بالأشياء المتوفرة معنا من وجبة الفطار والسحور ونحاول توفير كل الاحتياجات برغم غلاء المعيشة والظروف الصعبة التي نمر بها”
 
وتختتم الزميلة رويدا الجبري إطلالتها الرمضانية ” اتمني من هنا بأن نضع بصمتنا بتعاون مع عمال النظافة وسائقين وعمال المعدات والقائمين عليها، فالنظافة ثقافة وأسلوب حياة وبسلوكنا بيئتنا جميلة خالية من الأمراض والأوبئة وانتشار المخلفات بسلوك إيماني والتزام اجتماعي وحضاري وأخلاقي، وقوفكم معهم يعني لهم الكثير لفتة بسيطة منكم فالدين المعاملة علينا جميعاً إن نكون على قدر المسؤولية الكاملة بالحفاظ على النظافة والبيئة وخلق بيئة صحية ونظيفة وآمنة، والأمر المخزي هو أن تكون إنسان مثقف وجامعي أو حتى إن لم تكن فنحن أمة الإسلام .. وانت تقوم وترمي المخلفات وتعبث دون أهمية لشعور عمال النظافة وسائقين وعمال المعدات والقائمين عليها.. نعم هو عامل النظافة ونحن أصحاب القمامة، حتى المفاهيم يجب أن تفهم بطريقة سليمة حتى تكون قيمنا صحيحة.. وفي الأخير اشكركم على هذه المقابلة الرائعة وكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال “.