إعلاميون في رحاب رمضان

[ عامر المنتصر ]

عامر محمد سعيد المنتصر، إعلامي، مؤسس منصة “العامر” للخدمات الإعلامية والتسويقية، عمل سابقا في عدة إذاعات محلية كإذاعة “ناس إف إم، ” وإذاعة “بانوراما إف إم”، وتولى إعداد وتقديم العديد من البرامج الإذاعية كبرنامج “أمن وأمان” وبرنامج “دجى فنور” وبرنامج “دنيانا فرح” وشارك في إعداد وتقديم برامج إذاعية أخرى متعددة.

يعمل أيضا في إعداد وتقديم برامج مرئية على السوشيل ميديا كبرنامج “تصبيح للوطن الجريح” الذي يهدف إلى مواساة المكلومين في اليمن نتيجة الحروب وينقل مآسي وأضرار ومساوئ الحرب ويدعو لإنهائها وتحقيق سلام يعم البلاد بأكملها

الزميل عامر، من مواليد 1991م، قرية ذي محبش، عزلة حرد، ريف إب محافظة إب، متزوج وأب لطفلتين رزان وميان، بكالوريوس كلية الإعلام جامعة صنعاء قسم الإذاعة والتلفزيون.

يمثل شهر رمضان بالنسبة للزميل ” المنتصر ” الهبة والفرصة الإلهية الأثمن على مدار العام، فالله سبحانه وتعالى يعلم أن الإنسان معرض للأخطاء والذنوب والهفوات على مدار العام، ولذلك منحنا الله هذه الفرصة، لنتمكن من تنقية أنفسنا وفلترة قلوبنا من الذنوب والشوائب والأخطاء ونقلها إلى مساحات بيضاء.

ويضيف، ” رمضان هو نقلة نوعية متجددة في حياتنا، حيث يأتي لينقلنا إلى طقوس جديدة وجميلة مختلفة عن بقية طقوس أشهر العام في مختلف جوانب حياتنا، فلو استمرينا طوال أشهر العام على روتين واحد معتاد لشعرنا بالملل والسأم والتضجر والاكتئاب، فرمضان إذا يعتبر طريقة فعالة لتجديد نمط الحياة، ويخلق شغف في دواخلنا للاستمرار في الحياة بدون سأم، ويساعدنا على كسر الكثير من العادات السيئة والتكيف بشكل مميز مع نمط التغيير للأفضل”.

يقضي الزميل عامر المنتصر أغلب أوقاته في رمضان ما بين العمل وأداء العبادات، كقراءة القرآن وصلاة التراويح وغيرها، والقليل من الأوقات في هذا الشهر يخصصها كمتنفس ومحطة للراحة كمشاهدة التلفزيون والجلوس مع بعض الأصدقاء في مجالس المقيل وأوقات أخرى قليلة يخصصها لشراء كسوة العيد للأبناء.

وجبة الزميل عامر المفضلة في رمضان،” بالنسبة لمائدة إفطارنا فهي كغيرها من موائد الإفطار اليمنية لا تخلو من وجبة الشفوت مع السلطة والسمبوسة والسحاوق إضافة إلى الشوربة والسلتة والهريش وأيضا وجبة الكنافة وهي الوجبة المفضلى بالنسبة لي في مائدة العشاء في رمضان”.

ويختتم الزميل عامر إطلالته الرمضانية، ” ختاما أتوجه عبر منصتكم المميزة بإرسال التهاني للجميع بمناسبة شهر رمضان وأسأل الله أن يجعل إقباله مقترنا بزوال الضائقة وتحقيق سلام يعم البلاد بأكملها ولا أنس أن أتوجه بالشكر الوافر والامتنان العاطر لجميع القائمين على هذه المنصة الإعلامية “منصة إب7 برس” هذه المنصة التي بدأت مميزة وما زالت تزداد تميزا وتألقا يوما بعد آخر”.

إب7برس Ibb7press