ندوة تحضيرية خاصة ببرنامج الاعتماد الوطني

إب7برس Ibb7press

أُقيم في مدينة إب الأمس فعالية الندوة التحضيرية الأولى الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني “أحسن”، نظمها مستشفى الأمين النموذجي بالمحافظة.

ويأتي البرنامج، الذي يهدف إلى تحقيق الجودة الشاملة والحفاظ عليها عند تقديم الخدمات الطبية في كل المرافق الصحية بالمحافظة، وبما يواكب المعايير الإقليمية والدولية، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل أهمية البرنامج في تحقيق جودة طبية شاملة في المؤسسات الطبية.. مشيدا بدور قيادة وزارة الصحة في إخراج هذا البرنامج لحيز الوجود والذي يعد نقلة نوعية في المجال الطبي.

فيما شدد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي على ضرورة تطبيق البرنامج في كافة المستشفيات الخاصة والحكومية وتوسيع الخدمات الطبية بما يسهم في تحقيق جودة الخدمات الصحية وترجمة البعد الاستراتيجي لأهداف الوزارة حاضرا ومستقبلا.

من جانيه، استعرض مدير إدارة الجودة في المستشفى الدكتور يعقوب مسرع المحاور الرئيسية للندوة والمعايير الإنشائية ووضع الخطة الاستراتيجية وفقا لمعايير الجودة الرؤية، الرسالة، الأهداف الإستراتيجية، معايير الأداء الطبي والفني والإداري.

وعلى صلة بالموضوع، أدلى مدير عام مستشفى الأمين الأستاذ عبده أحمد الحداد بتصريح للإعلاميين عقب انتهاء الفعالية أكد من خلاله على أهمية برنامج الاعتمادية ” أحسن ” في تطوير الأداء الطبي وخلق منافسة حقيقية ترتكز على أسس ومعايير علمية دقيقة.

لافتا إلى أن المستشفى سيكرس كل إمكاناته وقدراته لخدمة العمل الطبي بالمحافظة وبما يضمن جودة شاملة لكافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تخللت الفعالية عرضا على شاشة العرض للدليل التنظيمي لإدارة الجودة، قدمه مستشار الجودة وسلامة المرضى الدكتور بسام الحميري، وعرضا آخرا موجزا لمعنى الأهداف الاستراتيجية في الاعتمادية والوصول إلى قرار الاعتماد الوطني وارتباطه بالمشروع العربي قدمه الدكتور علي المفتي مدير عام الخدمات والجودة البرنامج.

حضر الندوة نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد المتوكل، مدير الرقابة للمنشآت الطبية الخاصة خالد الدولة، عبدالله الشيخ مدير النفايات الطبية، مبارك الهمداني مدير مكتب وكيل وزارة الصحة، ومدراء مستشفى النور الدكتور فارس الشامي، ناصر الدكتور رضوان المتوكل، وعددا من ممثلي المستشفيات الخاصة والحكومية.