إعلاميون في رحاب رمضان

[ فؤاد السميعي ]

فؤاد أحمد حمود السميعي، صحفي وناشط حقوقي بارز، عمل كمراسلاً ومحرراً أول لصحيفة الثورة الرسمية بمحافظة الضالع لثلاثة اعوام، ثم مراسلا وممثلا رسميا لمؤسسة ١٤ اكتوبر بنفس المحافظة ثم بمحافظة اب بدرجة مدير فرع المؤسسة.

عمل الزميل السميعي أيضا مراسلا رسميا للعديد من الصحف الأهلية والمستقلة كالأيام والرأي العام والمستقلة، وغيرها.

الزميل فؤاد ولد في قرية المجعارة عزلة صهبان مديرية السياني بمحافظة إب ١٩٧٥م، وهو متزوج.

يعد الزميل فؤاد، “شهر رمضان بأنه شهر الصبر والخير والتعبد والفضائل، ويقضي يومه الرمضاني بأداء الصلوات في أوقاتها قدر الإمكان، وفي إنجاز أعمال الترميمات لمنزله، وفي تصفح الإنترنت وجلب احتياجات ومقاضي البيت”.

وجبته المفضلة، ” مائدة افطاري كموائد كل البيوت اليمنية، تمر وقهوة وخلمه وسحاوق و سمبوسة أو باجية، ثم شفوت وجفنة عصيد ومرق حامض أو جفنة هريش ومرق أو جفنة فتة مرق أو جفنة فتة سمن أو جفنة نشوف أو جفنة عصيد وزوم، بالإضافة إلى السلتة، كما تتخلل السفرة السلطة والخصار، وبعد وجبة العشاء نتناول المحلبية ونشرب الشاي”.

ويختتم الزميل فؤاد السميعي إطلالته الرمضانية، ” نشكر إب7برس وكافة القائمين عليه لاهتمامهم بالزملاء وتسليط الضوء على جانبهم الآخر، سائلا المولى عز وجل في هذا الشهر المبارك أن يديم على وطننا الهدنة، وأن يعم السلام وأن يجنح الجميع للسلم، حتى يعم السلام والخير والوئام كل أرجاء وطننا المكلوم، لأن الحروب والصراعات قد أرهقت واجهدت أبناء شعبنا اليمني كافة، ودمتم ودام القراء بخير”.

إب7برس Ibb7press