#اليوم_العالمي_للمياه #World_Water_Day
 
يركز موضوع الیوم العالمي للمیاه لعام 2022 على المیاه الجوفیة تحت شعار “المیاه الجوفیة – جعل غير المرئي مرئیا” والتي تتمحور حول فكرة أن المیاه الجوفیة لا تظھر للعیان، ولكن تأثیرھا یظھر في كل مكان..
 
ً المیاه الجوفیة ھي مصدر كل المیاه العذبة الجاریة في العالم كلیا على المیاه الجوفیة. وتوفر المیاه الجوفیة نسبة كبیرة من المیاه التي ً المناطق القاحلة في العالم اعتمادا ً نستخدمھا للشرب والصرف الصحي وإنتاج الأغذیة والصناعة. وتؤدي المیاه الجوفیة دورا في ضمان ً أساسیا ُ . ویمكن أن یؤدي الاستغلال المفرط للمیاه ُظم الإیكولوجیة، مثل الأراضي الرطبة والأنھار الأداء السلیم للن أیضا ّ في المناطق الساحلیة، إلى تسرب میاه ً الجوفیة إلى عدم استقرار الأراضي وانھیارھا، ویمكنھ أن یؤدي، البحر إلى جوف الأرض.
 
المياه الجوفية المیاه هي مصدر كل المياه العذبة الجاریة في العالم تقریباً. فلا حیاة بلا میاه جوفیة. وتعتمد معظم المناطق القاحلة في العالم اعتماداً كلیا على المیاه الجوفیة. وتوفر المیاه الجوفیة نسبة كبیرة من المیاه التي نستخدمھا للشرب والصرف الصحي وإنتاج الأغذیة والصناعة. وتؤدي المیاه الجوفیة دوراً أساسیاً في ضمان الأداء السلیم للنُظُم الإیكولوجیة، مثل الأراضي الرطبة والأنھار. ویمكن أن یؤدي الاستغلال المفرط للمیاه
الجوفیة إلى عدم استقرار الأراضي وانھیارھا، ویمكنه أن یؤدي أیضاً، في المناطق الساحلیة، إلى تسرّب میاه البحر إلى جوف الأرض.