هيئة الزكاة تنظم العرس الجماعي الثاني لـ 430 عريس وعروس في إب

 

إب7 press

نشوان النظاري

نظمت الهيئة العامة للزكاة في محافظة إب، اليوم، وتحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب” مهرجان العرس الجماعي الثاني لـ 430 عريساً وعروساً  من مختلف مديريات المحافظة.

وفي المهرجان، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، رئيس محكمة الاستئناف عبدالعزيز الصوفي، هنأ وزير الدولة عبدالعزيز البكير العرسان بإتمام نصف دينهم .. مشيرا إلى أن المهرجان تزامن مع الانتصارات التي يحققها الوطن على كافة الأصعدة.

فيما بارك محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح للعرسان فرحتهم الغامرة بإكمال نصف دينهم في مهرجان العرس الجماعي الأكبر في تاريخ المحافظة .. حاثا رجال المال والأعمال وكل الخيرين إلى استثمار أموالهم في الأعمال الخيرية ومساندة الشباب على إستقرار حياتهم الإجتماعية ..

من جانبه أعرب وكيل الهيئة العام للزكاة علي السقاف عن شكره وامتنانه لقيادة السلطة المحلية وللتجار والميسورين والمتعاونين وفرع هيئة الزكاة بالمحافظة على نجاح هذا المهرجان الذي حقق مصرفا هاما من مصارف الزكاة .. لافتا أن المهرجان ساهم في تحصين الشباب وعزز مبدأ التكافل الإجتماعي.

وبدوره  ألقى الشيخ محمد المهدي كلمة العلماء دعا من خلالها أصحاب رؤوس الأموال والتجار لإخراج زكاة أموالهم .. موضحا أن الزكاة مفروضة في الكتب والسنة وإجماع كافة العلماء لما لها من أهمية في تقوية روابط المجتمع وإزالة الحقد والحسد وأنها تدفع النقم وتجلب النعم.

وعلى نفس السياق بين مدير الهيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة أن هذا المهرجان يعد الثاني وقد استوعب 430 عريساً وعروساً من شرائح الفقراء والمساكين والمرابطين والأسرى والأيتام وأبناء الشهداء والمحتاجين من مختلف مديريات المحافظة.

وعلى صلة بالموضوع، ألقى كلمة العرسان جلال الزبيدي، أحد العرسان، عبر من خلالها عن خالص الشكر والثناء لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الذي يعد تحصين للشباب وتزكية للنفوس ومواجهة الحرب الناعمة وتعزيز قيم التعاون والتكاتف والتكافل داخل المجتمع.

هذا وجاب موكب العرس الجماعي شوارع مدينة إب، إبتداء من صالة الزين، مرورا بشارع العدين، ووصولا إلى إستاد إب الرياضي حيث أُقيم مراسم الاحتفاء.

حضر الفعالية، التي تخللتها قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء وأوبريت وطني شارك في رسم لوحته العرسان، وفقرات إنشادية شعبية واستعراضية على ظهور الخيول، وكلاء المحافظة عبدالرحمن الزكري، علي النوعة، قاسم المساوى، وعددا من العلماء ومجموعة من مدراء العموم، ومدير المرور، وأعضاء المجالس المحلية، ومشائخ ورجال أمن وأعمال وشخصيات اجتماعية بارزة بالمحافظة.