جمعية الأمان للكفيفات تحيي أربعينية الفقيد يوسف داعر

إب7 press

أحيت جمعية الأمان للكفيفات في محافظة إب وبالتعاون مع عمادة كلية التربية وقسم التربية الخاصة، أربعينية تأبينيه للفقيد يوسف داعر.

وفي الفعالية ثمن مدير فرع صندوق المعاقين بالمحافظة فتحي خشافه بدور الفقيد ومناصرته لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وإخلاصه في العمل في هذا المجال.. مشيدا بمناقب الفقيد واسهاماته والنجاحات التي حققها خلال مسيرته الحافلة بالعطاء.

فيما أكد عضو لجنة الرقابة في الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين بالجمهورية علي المشرقي على مواصلة ما بدأه وانتهجه الفقيد في خدمة ذوي الاعاقة والتحلي بصفات النبل والأخلاق الحسنة في التعامل والعمل الذي كانت سمات الفقيد .. داعيا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وبدوره أشاد الأمين العام لفرع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بالمحافظة رياض الرياشي بإسهامات الفقيد وإنجازاته في قيادة الفرع والمكتب التنفيذي برغم الإعاقة والأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء الحرب والحصار.. مؤكدا مواصلة فرع الإتحاد بالمحافظة لمشوار الوفاء والعطاء وتحقيق الإنجازات لذوي الاحتياجات الخاصة وجمعياتهم على الدوام.

كما ألقيت العديد من الكلمات تناولت أبرز محطات ونجاحات الفقيد، والمواقف التي لا تنسى في تاريخه المليء بالإبداع والابتكار والإلهام أبرزها لعميد كلية التربية العزي العقاب، لرئيس جمعية المعاقين حركيا أدهم علوه، وكلمة لجمعية العين للمكفوفين وجمعية الأمان للكفيفات ألقاها محمد الورافي، وكلمة لرئيس مؤسسة فكر جديد للتنمية الإنسانية، وأحد أبرز الداعمين، للفعالية بلال العيقري، وكلمة لمحمد مثنى أحد أصدقاء الفقيد.

وفي ختام الأربعينية ألقى شقيق الفقيد سليمان داعر كلمة الأسرة عبر من خلالها عن شكره لكل من ساهم وحضر وشارك في إقامة هذه الفعالية.. متحدثا فيها عن حجم فقدانهم للفقيد، وعن أبرز محطات عطاؤه، وصفاته الإنسانية النبيلة.

هذا وتخللت الأربعينية، التي أقيمت بقاعة الربادي بكلية التربية وقدمتها الإعلامية صباح الشغدري، قصيدة شعرية للشاعر جمال الجماعي نالت استحسان الحاضرين.

يذكر أن الفقيد حاصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة إب في كلية التربية، مناهج وطرائق التدريس، وناشط كبير في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.