تدشين برامج الدراسات العليا بجامعة القلم بإب

إب7 press
نشوان النظاري

دشنت جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية، اليوم، وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برامج الدراسات العليا في بعض أقسام كليات العلوم المالية والإدارية واللغات والحاسوب.

وتمنح الجامعة بموجب البرنامج شهادة الماجستير في تخصصات تقنية المعلومات والمحاسبة واللغة الإنجليزية، بعد استيفاء الملتحقين الشروط وسنوات الدراسة في إطار البرنامج.

وفي فعالية التدشين هنأ وكيل المحافظة للشؤون التعليم القاضي عبدالفتاح غلاب قيادة الجامعة بهذا الإنجاز الأكاديمي الذي سوف يسهم في نهضة العملية التعليمية ويسعى للارتقاء بالجانب الأكاديمي بما يواكب الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار وكيل المحافظة إلى اهتمام قيادة الدولة في تطوير وتحديث التعليم العام بما يعزز عوامل الصمود، ويحقق النصر في إطار حرب الجيل الرابع الفكرية والثقافية.. مؤكدا على أن جامعة القلم تمتاز عن غيرها من الجامعات باهتمامها بالجانب الأكاديمي أكثر من الجانب المادي.

من جانبه لفت رئيس الجامعة الأستاذ دكتور ماجد شباله في كلمته بالتدشين بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ دكتور حسن شباله، إلى أن برامج الدراسات العليا تأتي في إطار سعي الجامعة لتحقيق استراتيجيتها 2025 وترجمتها إلى واقع عملي ملموس يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية شاملة ومع يتوافق مع رؤية بناء الدولة الحديثة.

ونوه إلى أن الجامعة تواكب متغيرات عالم العلم والمعرفة من خلال تطوير وتحديث البنية التطبيقية والتقنية بأحدث الوسائل، وتطوير البنية الأكاديمية من خلال التوسع في البرامج الأكاديمية الحديثة وتوصيف المقررات، والتركيز على مصادر التعليم الإلكتروني، ووجود 3 معامل عصرية، ورفد الجامعة بالكوادر الأكاديمية المؤهلة تأهيلا عاليا.

مبينا تطوير استراتيجيات كافة أقسام وتخصصات البكالوريوس، والسعي نحو تحقيق مجتمع المعرفة وخدمة البحث العلمي وتسخيره لحل المشكلات المجتمعية، من أجل توفير الكفاءات الفاعلة للمجتمع المحلي، وخلق شراكة فاعلة مع المؤسسات العامة والخاصة.

فيما ألقى الأستاذ عبدالفتاح المنصوب كلمة قطاع المصارف والبنوك تحدث من خلالها حول الدور الذي تسهم فيه المؤسسات الأكاديمية في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة.. مشيرا بتنفيذ ” كاك بنك ” العديد من الدورات التدريبية لقطاع الشباب في العديد من المحافظات.

هذا وانشأت الجامعة برنامج الدراسات العليا وفقا لقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 97 لسنة 2021م.

تخلل الفعالية، التي قدمتها الإعلامية سمية سحلول، عرض مادة فلمية بواسطة جهاز البروجكتر وشاشات العرض حول مشروع الدراسات العليا بالجامعة من الفكرة إلى البداية، وفلسفة وإنجازات الجامعة في مجال البحث العلمي، قدمه الدكتور علي الدوكري، تلى ذلك إزاحة الستار عن لوحة تدشين مشروع العمل في برامج الدراسات العليا بالجامعة.

حضر التدشين رئيس الجامعة الوطنية الدكتور حسان علي شريان، نائبة رئيس جامعة جبلة الدكتورة سنية القرمطي، رئيسة مجلس أمناء الجامعة الماليزية الأستاذة قاهرة الهلالي، عميد مركز التطوير والاعتماد الأكاديمي بجامعة إب عضو هيئة التدريس بجامعة القلم الدكتور إبراهيم حيدرة، مدير الإعلام والعلاقات العامة بجامعة القلم الأستاذ سليم الحجري، وعمداء الكليات ومدراء الإدارات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.