حادثة دههس طفلين وهروب السائق بالعدين تثير الرأي العام

إب7 press

أثارت حادثة دهس طفلين في منطقة حدبة السفلى بمديرية العدين، وفرار السائق، يوم أمس الأول، ضجة شعبية وإعلامية كبيرة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بالمحافظة.

 

وتأتي تفاصيل الحادثة حسب توضيح الزميل محمد مزاحم، أنه وأثناء عبور الأخوين أيمن المساوى (16) عاما، عيسى المساوى (8) أعوام، السادسة والنصف من صباح يوم أمس الأول في منطقة حدبه السفلى، إلى الجهة الأخرى متجهين إلى مدرسة أبي بكر الصديق، إذ بسيارة نوع تويوتا ” فورشنر”، لونها سماوي، تحمل لوحة معدنية سعودية، قامت بدهسهما.

 

ونجم عن الحادث حسب مصادر طبية وفاة الثاني وإصابة الأول إصابة طفيفة ،وأفاد الطفل المصاب ” أيمن”، أنه حال وقوع الحادث قام السائق الشاب، والذي كان بجواره رجل مسن، بحملهما إلى السيارة، في محاولة منهما لاسافعهم، لكن ما هي إلى دقائق حتى توفي شقيقه ” عيسى ” داخل السيارة.

 

ويكمل، ” وفاة شقيقي جعلت السائق يقرر عقب وصوله إلى أسفل نقيل مشوره، ” الركه “، التخلص من الجثة، حيث قام باخراجها ورميها بمكان يبعد عن الطريق العام بعض الأمتار”.

 

ويواصل، وعندها وبينما كان السائق يتخلص من جثة شقيقي، شعرت أن الدور قادم علي، فقمت بالنزول والفرار رغم الألم والوجع، وراقبت من البعيد حركة الجناة، لكنهم عادوا مسرعين وتحركوا بأقصى سرعة صوب مدينة إب”.

 

ويختتم :” عدت على الفور للبحث عن جثة شقيقي، وفور معرفتي بمكانها، حيث كانت خلف أحجار كبيرة، عدت للشارع الرئيس واوقفت أول سيارة، وشرحت لهم تفاصيل الحادثة، فقاموا بنقل الجثة وأسعافي إلى أحد مشافي المدينة”.

 

من جهته قام والد الطفلين بإستلام جثة نجله، يوم أمس، وتم تشييعه لقريته حيث تمت الصلاة عليه ودفنهم مؤكدا أن الله سيأتي بالمجرم ويفضحه أمام الملأ.

 

وأضاف، لو أن السائق تصرف بأخلاق وقام بإسعاف الاطفال، وعمل ما توجب عليه عمله، لسامحه قبل أن يدفن إبنه.

 

هذا ولاقت الحادثة استياء وصخب عارم على منصات التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين، وتم تبليغ الجهات ذات العلاقة في السعودية، وتنفيذ حملة شعبية ضخمة لمطاردة والبحث عن السائق ومكان تواجده، حتى ينال عقابه الرادع.