كلية القانون بجامعة إب تشارك في الملتقى الدولي لرفع دور الكفاءات الوطنية
 
إب7 press
علاء حليس
 
شاركت كلية القانون بجامعة إب اليوم في برنامج الملتقى الدولي الافتراضي الثاني، والموسوم بـ ” دور الكفاءات الوطنية في تحقيق الإقلاع والنهضة الاقتصادية”.
 
وتأتي المشاركة، في الملتقى الذي نظمته كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير في جامعة محمد البشير الإبراهيمي وجامعة غرداية في دولة الجزائر الشقيقة، عبر تطبيق الزوم الشهير.
وتناولت أوراق عمل المشاركين من كلية القانون بجامعة إب، وهم أستاذ القانون المدني والتجاري في الكلية الدكتور فتحي الشويطر، والطالب الحاصل على الترتيب الأول على مستوى الكلية محمد عبدالعزيز الشعري، هجرة الأدمغة في جامعة إب كنموذج.
 
واستعرضت تلك الأوراق العلمية تقدير النصوص القانونية في قانون الخدمة المدنية المنظمة لتطوير الوظيفة العامة وزيادة مستوى الاستفادة من أصحاب العقول والأدمغة للوصول للهدف المنشود في تحقيق التنمية المستدامة في المجال الاقتصادي للجمهورية اليمنية.
 
وأثنى الدكتور الشويطر خلال المؤتمر العلمي الذي شارك فيه العديد من الباحثين من كل دول العالم على كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير في جامعة محمد البشير الإبراهيمي وجامعة غرداية في دولة الجزائر الشقيقة على إتاحتهم الفرصة لمشاركة جامعة إب في المؤتمر.
 
مؤكدا أن توصيات ونتائج المؤتمر مثمرة وستثري الواقع العملي في اليمن وستخلق أرضية صلبة لمرتكزات التنمية، والبناء المؤسسي على مستوى محافظة إب واليمن برمته.
 
يذكر أن جامعة إب تشارك وبصفة دائمة بالعديد من المؤتمرات والورش والندوات العلمية عبر تقنية الزوم.