‏  4 دقائق للقراءة        658    كلمة

فعالية ختامية جماهيرية حاشدة بمحافظة إب احتفاء بالمولد النبوي الشريف

إب7 press
نشوان النظاري
طاهر الزهيري

 

أقيمت بساحة جامعة إب، عصر اليوم فعالية جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتأتي هذه الفعالية عقب سلسلة من الفعاليات امتدت لأكثر من 20 يوما، نظمتها العديد من المؤسسات الخدمية والأمنية وكافة المكاتب التنفيذية، وهيئة الأوقاف وصندوق النظافة، وأغلب القطاعات الخاصة.

وتقاطر الآلاف من المواطنين والمواطنات إلى ساحة الجامعة رافعين الأعلام الخضراء واللوحات القماشية التي تعبر عن الفرح والسرور بذكرى مولد الرسول الكريم.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزراء الدولة فارس مناع وعبدالله البكير وأحمد القنع، حيا المحافظ عبدالواحد صلاح المشاركين بالفعالية.. معتبرا أن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة للعالم بمضي أهل اليمن على نهج النبي الأكرم في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.

ولفت المحافظ صلاح إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.

وردد المشاركون في الفعالية، التي تخللها أوبريت إنشادي وموشحات دينية، وقصائد متنوعة لمجموعة من الشعراء. والهتافات التي تؤكد التمسك بالمنهج النبوي القويم وإتباع أوامر النبي الأعظم، بما يحقق النصر ويعيد الأمة مكانتها التاريخية.

من ناحيته أشاد نائب مدير الإعلام الأمني بالمحافظة النقيب هاشم النهام بجميع أبناء المحافظة الذين هبوا واحتشدوا كطوفان بشري فاق التوقعات من كل حدب وصوب احتفاء بمولد سيد البرية.

وأكد لـ « إب7 press » أن هذه المواقف تجسيدا لوعي أبناء المحافظة وتمسكهم بنهج وخُلق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في مقارعة المعتدين والمحتلين.

فيما نفذت أغلب المؤسسات التربوية والتعليمية فعاليات مفتوحة وبرامج ثقافية وإذاعية حول المناسبة، وتم إنتاج العديد من الاوبريتات والموشحات التي تعبر عن البهجة بحلول الذكرى، كما ألقيت العشرات من القصائد والكلمات حول المناسبة.

على نفس السياق جابت العشرات من السيارات المطلية باللون الأخضر والمكسية بالأضواء الخضراء يوم الخميس المنصرم شوارع مدينة إب في مشهد استعراضي ساحر.

يشار إلى أن مدينة إب ازدانت خلال الأيام القليلة الماضية بالأضواء الخضراء، وعم اللون الأخضر أغلب الشوارع والمحلات والأبنية وامتلأت الجدران بالعبارات المحتفية بالمناسبة.

هذا وغطت مساء أمس الألعاب النارية سماء مدينة إب ابتهاجاً بالمناسبة، كما جابت السيارات المشعة باللون الأخضر الشوارع العامة، وخرج الأهالي إلى الشوارع الرئيسية والفرعية والجولات يرقصون ويحتفون فرحا وسرورا بذكر المولد النبوي الشريف.

وفي ذات الصدد احتفى اليوم الآلاف من المواطنين في مديرية يريم بالمناسبة نفسها، ورفعت الحشود التي توافدت من مختلف المديريات، اللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

يريم تحتفل بالمولد النبوي الشريف

حضر الفعاليات أعضاء مجلسي النواب والشورى، وأغالب وكلاء المحافظة، ومجموعة من الأكاديميين، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، وكبار الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.