فعالية باليوم العالمي لغسل اليدين في مستشفى الأمين بإب

إب7 press
نشوان النظاري

 

نظم مستشفى الأمين النموذجي بإب، اليوم، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين والذي يصادف الـ 15 أكتوبر من كل عام.

 

وهدفت الفعالية، التي تأتي تزامنا مع أعياد الوطن 26 سبتمبر و14 اكتوبر، وتحت شعار “النظافة سلوك والتزام ومسؤولية مناطة بالمجتمع”، إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية غسل اليدين بالصابون كونها تعد من بين أكثر الطرق فعالية وغير مكلفة وأهمها للحفاظ على صحة جيدة وتفاديا للإصابة بالأمراض.

 

وفي الفعالية أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي إلى أهمية المساهمة في نشر الوعي وخلق بيئة صحية مجتمعية.. مثمنا دور المستشفى في تبني وتنظيم فعاليات توعوية وتثقيفية.

 

وأوضح السماوي أهمية التوعية بالمخاطر الصحية الناجمة عن الأمراض والأوبئة التي يتعرض لها المصابين نتيجة عدم غسل اليدين.. حاثا الجهات المعنية والمنظمات الداعمة إلى بلورة الإحتفائية ومضامينها إلى واقع عملي يعزز قيم النظافة ويحولها إلى سلوك يومي.

 

فيما أستعرض مدير عام المستشفى عبده أحمد الحداد الأهدف الاستراتيجية لإقامة الفعالية وتأثيرها على تغيير النمط العام .. مبينا سعي المستشفى في إطار التوجه الجديد إلى نشر الوعي ومواكبة الفعاليات العالمية الصحية.

 

من جانبه أكد المكرماني أن مكتب الصحة سينفذ خلال هذا العام وبهذه المناسبة العالمية حملة توعوية شاملة لـ 80 الف طالب وطالبة بمختلف مدارس المحافظة.. مشيرا إلى أن الحملة تهدف لنشر الثقافة المدرسية الصحية السليمة لدى المجتمعات وخاصة الأطفال دون سن الخامسة لمجابهة الكثير من الامراض المتفشية وسط المجتمع.

 

وبدوره تحدث الدكتور يعقوب عبده مسرع مدير إدارة الجودة في المستشفى عن أهمية نشر الوعي والمعرفة بفوائد النظافة العامة والشخصية والتي تأتي في مقدمتها نظافة اليدين وذلك للوقاية من الأمراض.. لافتا إلى النظافة تعد ركيزة أساسية في نظام الجودة المطبق في مستشفى الأمين النموذجي.

 

تخلل الفعالية عرض روبرتاج توعوي من إعداد محمد الشنه، تناول من خلاله أهمية غسل اليدين وفوائد النظافة الصحية على المستوى الشخصي والمجتمعي.

 

حضر الفعالية المستشار الإعلامي لمحافظة إب الزميل محمد مزاحم ونائب مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل فهد الصلاحي، وبعض رؤساء الأقسام وموظفي المستشفى.