صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتي درانه وغالب في إب

إب7 press
نشوان النظاري

أنهى صلح قبلي اليوم بمحافظة إب، قضية قتل وقعت قبل عامين بين أسرتي درانه وغالب، في قرية الرؤوس عزلة الجبلين مديرية العدين

وخلال الصلح بحضور عضو المجلس المحلي الشيخ محمد حميد البخيتي، أعلنت أسرة المجني عليه محمد عبده علي أحمد درانه التنازل والعفو لوجه الله وتشريفا للحاضرين عن الجاني حميد محمد غالب الشهير بـ ” قلافد”.

وأشار عضو المجلس المحلي الدكتور محمد القادري أثناء الصلح إلى أن حل القضايا المجتمعية بالطرق الأخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتن والاقتتال.. موضحا أن حل القضايا بهذه الصورة تترجم التوجه العام للدولة في إنهاء قضايا القتل والثأر وحل النزاعات في إطار المصالحة الوطنية.

ودعا القادري كافة القبائل اليمنية إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأد للفتن وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

فيما أعرب الشيخ حمود عبده حسن الربادي، وكيل أسرة درانه، عن شكره وتقديره لكل من سعى من وجاهات ومشائخ في حل هذه القضية والتقريب بين أطرافها وصولا لتحقيق هذا الصلح.

وعلى نفس السياق أشاد مشائخ ووجهاء الجبلين والذي تقدمهم الأستاذ حمود سلام بمكرمة ونبل وشهامة أسرة درانه وصفحهم وعفوهم عن الجاني .. معبرين عن تقديرهم لكافة المحكمين ولكل من ساهم في حل القضية وإذكاء الصلح ولم شمل المجتمع.

حضر الصلح المشرف الأمني بالمديرية أبو محمد الحوثي، والعديد من مشائخ المنطقة أبرزهم حمود الحميري، فارس سلام، علي حميد السالمي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي، وجمع غفير من أبناء المنطقة.