جسر في منطقة الجعاشن لتفادي حوادث جرف السيول

إب7 press
طاهر الزهيري

نفذ ناشطون في مدينة إب، وشباب من منطقة “الجعاشن” بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب، حملة تبرع واسعة لإنشاء جسر في منطقة الجعاشن لتفادي تكرار حوادث ووقوع حوادث جرف السيول.

وجاءت فكرة إنشاء الجسر عقب الحادث المروع الذي حدث يوم أمس وتداولته منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، حيث توفيت امرأتين وأصيب طفل فيما نجا آخرون إثر جرف سيول الأمطار لسيارة تقلهم في المنطقة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو محاولة سائق سيارة أجرة، نوع صالون، قطع الطريق أثناء نزول سيول الأمطار في إحدى طرق منطقة الجعاشن، لكنه فشل مما أدى إلى انقلاب السيارة وجرفها.

وأثارت حادثة الأمس موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي ضد ما اعتبرته تهور السائق ومغامرته التي تسببت بفقدان الأرواح وفزع المواطنين.

وعلمت إب7 press من مصادرها أن الأجهزة الأمنية قامت بضبط السائق عمران قائد محمد مهدي، وتم التحفظ عليه في إدارة مرور مدينة القاعدة.

وطالب مجموعة من المدونين على منصات التواصل الاجتماعي تحويل السائق إلى النيابة العامة، وتقديمه للتحقيق بتهمة جنائية وليست مرورية، معتبرين القضية رأي عام ولا تخص الضحايا وحدهم.

يذكر أن التفاعل مع الحملة بلغت ذروتها خلال الليلة الماضية واليوم، وتم فتح حساب بنكي بلغت المبالغ الواصلة إليه تسعة مليون، وستة عشر ألف ريال سعودي، ومئتين دولار وخاتمين ذهب، حتى كتابة الخبر.

 

فيديو الحادثة
تنويه:
يحتوي هذا الفيديو على مشاهد مؤلمة