يوم ترفيهي مفتوح للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بإب

 

إب7 press
بغداد المرادي

أقيم صباح اليوم في مدينة إب فعالية اليوم الترفيهي المفتوح، بمشاركة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ” في المحافظة.

وتستهدف الفعالية، التي أقيمت تزامناً مع اختتام اجازة عيد الفطر المبارك وتحت شعار ” معهم تكتمل فرحة العيد”، فئة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الإعاقات “الحركية والسمعية والبصرية والمزدوجة ” في المحافظة.

وتهدف إلى مشاركة الأطفال ذوي الاعاقة في المناسبات السنوية، وإسعادهم خلال الإسهام الفعال في تمكينهم من من حقهم في اللعب واللهو كغيرهم من الأطفال والشعور بفرحة العيد ورسم الابتسامة على وجوههم.

ولفت منظمو الفعالية إلى أن هذا اليوم الترفيهي يعد ضرورة ملحة من أجل توعية المجتمع لتمكين ذوي الإعاقة من حقوقهم، وكذلك صعوبة لعب ذوي الإعاقة طوال أيام العيد بسبب الازدحام الشديد في الحدائق.

يشار إلى أن أهم مخرجات الفعالية التوعية المجتمعية بضرورة مشاركة ذوي الإعاقة في جميع المناسبات وإدماجهم في المجتمع وابراز مواهب وابداعاتهم ودعمها ورعايتها.

وكذا تسليط الضوء على قضايا الإعاقة وايجاد الحلول المناسبة لها، وإيصال رسالة للعالم أجمع أن الوطن وشعب اليمن مازال بخير رغم كل ما يمر به من حرب وحصار.

هذا واقيم على هامش اليوم الترفيهي، العديد من الفقرات، والمسابقات، والمشاركات، وتم توزيع الجوائز والهدايا للأطفال المشاركين.

حضر الفعالية التي أقيمت في حديقة السلام عدد من مسؤولي محافظة إب وعدد من ناشطي المحافظة.