وزير الثقافة اليمنية يزور مؤسسة أماس في محافظة إب

إب7 press

واطلع وزير الثقافة في الزيارة التي رافقه فيها، نائب رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الأستاذ عقيل نصاري والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية الأستاذ ابراهيم الموشكي، على كافة أقسام المؤسسة وتجهيزاتها الفنية المتقدمة.
واستمع الوزير الكبسي إلى شرح مفصل من مدير عام مؤسسة أماس المايسترو محمد الصديق حول آلية العمل في المؤسسة، وطريقة الإنتاج، وحجم التجهيزات، وكفاءة الطاقم الفني المحترف بالمؤسسة.
وأكد الوزير أن المؤسسة تعد ركيزة وطنية، ومشروع وطني جبار ساهم في إذكاء قيم الوطنية ومبادئ الدفاع عن الوطن من خلال إنتاجها المستمر لأعمال وأوبريتات فنية تترجم تلك المبادئ والقيم.
وأعرب الوزير، في نهاية زيارته، عن إعجابه الشديد بالتجهيزات الفنية الحديثة والمتطورة التي تحتويها المؤسسة من أجهزة صوتية ومعدات تصوير وقسم المونتاج، والآلات الموسيقية المواكبة، ونظام العمل التقني والحديث.
من جانبه، رحب مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل بمعالي الوزير .. مشيدا بدور وزارة الثقافة في هذه المرحلة التاريخية الصعبة بدعم وتشجيع والاهتمام بالمؤسسات الفنية وكافة القطاعات الثقافية وتقديم التسهيلات لها مما أنعكس ذلك على مستوى الأداء وجودة الأعمال الفنية.
وأشار مقبل إلى أن ” أماس ” شريك أساسي وفاعل في إنتاج العديد من الأعمال الفنية والوطنية والتوعوية، وأنها أثبتت حضورها من خلال أعمالها الوطنية العظيمة والراقية في زمن الحرب والحصار الغاشم على هذا البلد.
فيما ثمن مدير المؤسسة محمد فؤاد الصديق زيارة معالي الوزير والوفد المرافق له، مؤكدا حرصه الدائم على تشجيع الفن والحركة الفنية والثقافية بمحافظة إب والجمهورية.
هذا وأثناء الزيارة، كرم الوزير الكبسي مدير عام مؤسسة أماس، للدور البارز الذي تقوم به المؤسسة في الدفاع عن الوطن وتشجيع الإبداع، ومساهمتها في رعاية ودعم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بالمحافظة.