تكريم 30 شخصية مجتمعية وقيادية من النساء بمحافظة إب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

إب7 press

أسرار الدحان

كرمت مؤسسة الرعاية النفسية بمحافظة إب، وبدعم من مكتب الامم المتحدة للسكان، هذا اليوم، 30 شخصية مجتمعية وقيادية من النساء بمحافظة إب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

ويأتي هذا التكريم، تحت شعار ” 2021 .. المرأة في القيادة والتكامل المجتمعي “، ويسلط الضوء على دور ومكانة المرأة في المجتمع.

وأكد مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة أحمد شريف، في تصريح خاص لـ ” إب7 press ” أن حملة التكريم تأتي في إطار تشجيع بعض الشخصيات النسائية اللواتي أحدثن فرقا على الصعيد المجتمعي والدولي في إصرارهن ونجاحهن وخدمتهن للوطن .

واشار شريف أن المؤسسة لن تألو جهدا عن تكريم مثل هذه الشخصيات النسائة اللواتي قدمن للمحافظة كامل جهودهن لدعم المرأة والنساء في المجتمع.

من جانبه لفت منسق الانشطة في المؤسسة أحمد عقيل إلى أن التكريم مبادرة مجتمعية أقامتها المؤسسة للفت النظر على أبرز القيادات النسائية المؤثرة خلال العام 2020 /2021 م، واللاتي كان لهن بصمات وجهود في الجانب الإنساني والقيادي والمجتمعي.

مشيرا أن من تم تكريمهن اثبتن حضورهن ودورهن الريادي في خدمة المجتمع وأبناءه، لا سيما في ضل جائحة كورونا والوضع الماساوي الذي تمر به البلاد جراء الحرب والحصار التي يتعرض له الوطن.

وخلال التدشين زار الفريق مركز المرضى النفسيين التابع للمؤسسة، وقام بتكريم جميع العاملات الصحيات والممرضات في المركز.

هذا ونفذ فريق المؤسسة التكريم عبر قيامه بزيارة الشخصيات النسائية المجتمعية المكرمة إلى مقر عملهن، ومن بعض من تم تكريمهن حياة الكينعي رئيسة اتحاد نساء اليمن، ملاح الشامي الامين العام للاتحاد فائزة البعداني مدير مكتب حقوق الانسان الحكومي، خولة الشرفي رئيس لجنة قطاع المرأة بالمحافظة.

وتم تكريم مجموعة من القيادات التربوية منهن تيسير محمد، سميرة الباهلي، حبيبة الهيصمي، وقاهرة الهلالي رئيس مجلس أمناء الجامعة الماليزية .

وكذلك من الإعلاميات الزميلتان سمية سحلول، صباح الشغدري، سندس العطاب، محامية، ومن الناشطات كريمة الحكيم، كوكب الفضلي، هاجر البعسي، إشراق الصبري، وتيسير الوتيحي مديرة دار الرحمة لليتيمات بالمحافظة .

يشار إلى أنه وتزامننا مع الحملة تم تعريف المستهدفات من الحملة بعمل المؤسسة في المجتمع وأهدافها الريادية في تقديم الدعم النفسي والمجتمعي لجميع فئات المجتمع ضمن مشاريع المؤسسة الخاصة بمجال عملها الخاص بالصحة النفسية والدعم النفسي وأنشطة ومجالات تدخل المؤسسة مستقبلا.