إب7 press

أطلقت المؤسسة العامة للكهرباء، منطقة إب، قطاع حكومية، اليوم نداء تحذيري لجميع المواطنين بعدم الاقتراب من خطوط شبكات المؤسسة او تعليق اسلاك او لوحات اعلانات عليها خلال الفترة القادمة.

واكدت المؤسسة في بيان لها، انها تعمل على إعادة إطلاق التيار الكهربائي لخطوط شبكات الضغط العالي والمنخفض خلال ال 24ساعة القادمة بعد توقف دام لست سنوات جراء اندلاع للحرب في اليمن.

واهابت المؤسسة بانها غير مسؤولة عن اي حادث قد يطرأ نتيجة لعودة التيار الكهربائي.

ويفيد بيان المؤسسة ان عودة التيار الكهربائي سيكون في نطاق المسارات التالية،” خط ١١ ك.ف وشبكة الضغط المنخفض ابتداء من محطة الكهرباء الرئيسية مرورا من جوار شارع محطة ابو حليقة _ حارة جامع الرحمن _ شارع مستشفى الكندي _شارع الملكة أروي _ مرورا بسرويس النصر _ شارع مدرسة الشهيد الصباحي _ شارع مدرسة أروي _ مرورا إلى الطوارئ جوار إدارة الأمن القديمة”.

وكذلك جوار مدرسة أروي للبنات وحتى خليج سرت مرورا إلى جوار محلات حاجب امام مدخل الطوارئ.

ومسارا اخرا يبدأ من جوار إدارة الأمن القديمة وامتداد شارع تعز، وحتى جامع السلام، مستشفى دار الشفاء _ المركز الثقافي _ جوار مجمع السعيد _ وصولا إلى مستشفى النصر.

هذا ويؤكد مصدر موثوق في المؤسسة ان كلفة التيار الكهربائي للمؤسسة العامة للكهرباء ستكون قريبة نسبيا بالمولدات التجارية لا سيما في الفترات الاولى.

يذكر ان التيار الكهربائي متوقف عن مدينة إب منذ ست سنوات، بسبب الحرب، ويحصل السكان المحليين على الطاقة الكهربائية من خلال الواح الطاقات الشمسية، او عبر المولدات الكهربائية باهظة الثمن.