إب7 press
تمكن البحث الجنائي بمحافظة إب من ضبط عصابة سرقة وحرابة منظمة، واستعادة عدد كبير من الجنابي المسروقة، بعد فترة من البلاغات المتكررة من قبل المواطنين بسرقة جنابيهم بالإكراه تحت تهديد السلاح.
وأوضح مدير البحث الجنائي بمحافظة إب العقيد غانم جزيلان أن العصابة من أخطر العصابات الإجرامية مكونة من 8 عناصر جميعهم من ذوي السوابق في جرائم القتل والشروع في القتل والسرقة بالإكراه والنهب وقطع الطريق.
ومن ضمن جرائم العصابة سرقة الجنابي الثمينة من اصحابها اثناء مرورهم في الشوارع، بالإكراه المصاحب لاستخدام السلاح، وأشار مدير البحث إلى أن أفراد العصابة كانوا يستخدمون الدراجات النارية أثناء القيام بجرائمهم.
كما أكد العقيد غانم جزيلا القبض على جميع عناصر العصابة واستعادة 22 جنبية مسروقة منها 7 جنابي استعيدت بالتنسيق مع أمن محافظة ذمار.
لافتا إلى أن هذا الإنجاز تم بفضل الله ونتيجة لعمليات تحرٍ ومتابعة واسعة تمت بالتنسيق مع جهاز الأمن والمخابرات ومختلف الوحدات الأمنية في المحافظة. ودعا أمن المحافظة، المواطنين للتعاون مع رجال الأمن، والإبلاغ السريع عن وقوع أي جريمة.
يذكر أن محافظة إب اشتهرت الفترة السابقة بظاهرة سرقة الجنابي الثمينة، وتواجد عصابة مسلحة تقوم بذلك تحت تهديد السلاح ويستخدمون الدراجات النارية أثناء القيام بجرائمهم، وتم تقديم العديد من البلاغات الأمنية.